سياسي

دولة القانون : عمل الخبراء الدوليين يجب أن يشمل ملفات فساد كردستان

  قناة الإبـاء /  بغداد

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الأحد، بأن يكون عمل الخبراء الدوليين بقضايا الفساد شاملا وموسعا ولا يقتصر على ملفات الحكومة الاتحادية فقط، بل يجب أن يتوسع ليشمل ملفات كردستان.

وقال المالكي في بيان حصلت “الإباء” على نسخة منه، إن “مجيء الخبراء الدوليين الاسبوع المقبل هي فرصة لكشف الكثير من ملفات الفساد المتراكمة منذ سنين لدى هيئة النزاهة ولجنة النزاهة النيابية وديوان الرقابة خاصة ما يتعلق منها بالفساد في مزادات العملة والكمارك التي تسببت في اهدار مليارات الدولارات سنويا”.  

وأضاف، أن “هناك ملفات مهمة متعلقة بعمل المؤسسات التنفيذية في حكومة كردستان ومن بينها ملف تصدير النفط، خاصة ان هناك شكاوى كثيرة قدمتها احزاب كردية عن وجود عمليات تصدير للنفط دون معرفة وارداتها اين تذهب في وقت يعاني ابناء الشعب الكردي من وضع مادي صعب منذ فترة ليست بالقصيرة”.

ولفت المالكي، الى “أهمية تعامل الحكومة بشفافية وتعاون كبير مع الخبراء الدوليين وفتح جميع الملفات دون مساومة او اخفاء لبعضها او تستر على بعض المفسدين”، مؤكدا على “ضرورة ان يكون هنالك تعاون من جميع الاطراف المعنية سواء ديوان الرقابة المالية او هيئة النزاهة”.

وكان الحكومة العراقية قد ابرمت اتفاقا مع خبراء دوليين للنظر في الكشف عن ملفات فساد تورطت بها شخصيات قيادية في وزارت الدولة  .

sf 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى