سياسي

نائب رئيس البرلمان يدعو العبادي إلى تقديم المرشحين للوزارات الشاغرة بأسرع وقت

قناة الإبـاء / بغداد

دعا نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد، السبت،  رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تقديم المرشحين للوزارات الشاغرة وتقديمها ألى البرلمان بأسرع وقت ممكن.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس البرلمان حصلت “الإباء” على نسخة منه، ان “شيخ محمد دعا  رئيس الوزراء حيدر العبادي الى حسم ملف الكابينة الحكومية وعرض قائمة المرشحين البدلاء للوزارات الشاغرة والوزراء الذين تم سحب الثقة عنهم وتقديم الأسماء ألى البرلمان بأسرع وقت ممكن للتصويت عليهم”، مشدداً على “ضرورة أستكمال ملف البدلاء للوزراء من في وزارة الدفاع والمالية ووزارة الداخلية والتجارة والصناعة لاعتبارها وزارات مهمة”.

واضاف، ان “قضية أدارة الوزارات بالوكالة غير مجدية ولاتخدم المصلحة العامة ولها تأثير مباشر على تقديم الخدمات وبالأخص الوزارات الأمنية التي تتطلب أدارة فاعلة معنوية وقيادة مباشرة من شخص الوزير”، مؤكداً على “اهمية أختيار الوزراء البدلاء الذين يتمتعون بالخبرة العملية الكافية ولديهم المقبولية والسمعة الطيبة في الوسط السياسي”.

وبين، ان “مجلس النواب مستعدين للتصويت على المرشحين في حال تم تقديمهم من قبل رئيس الوزراء وفق الشروط القانونية والمعايير المهنية في مجال الأختصاص والخبرة”.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى