سياسي

الجبهة التركمانية تطالب الحكومة ببيان موقفها من زيارة الوفد الكردي التركي الى كركوك

قناة الإباء – بغداد

اعتبرت الجبهة التركمانية العراقية، الجمعة، أن زيارة وفد سياسي من حزب الشعوب الديمقراطي التركي برئاسة صلاح الدين دميرتاش “زيارة سياسية لن تؤثر على خصوصية كركوك التركمانية”، فيما دعت الحكومة الى بيان موقفها من هكذا زيارات “حساسة”.

وقالت الجبهة في بيان تلقت / الإباء / الفضائية نسخة منه، إن “صلاح الدين دميرتاش رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي مع وفد تابع له زار كركوك، اليوم، بصفته السياسية وليس البرلمانية”، مبينة أن “الجبهة التركمانية تعتبرها زيارة تأتي ضمن الحراك السياسي للاحزاب الكردستانية ومحاولة ردم التصدع بينها شريطة عدم اقحام محافظة كركوك التركمانية في الصراعات السياسية بين الاحزاب الكردستانية”.

واضافت الجبهة، أن “خصوصية كركوك التركمانية وحساسية وضعها الاداري والسياسي يجعلنا نطالب الوفود الزائرة الى كركوك ان تراعي الجوانب الاخلاقية في التعامل مع محافظة مثل كركوك والتي نعتبرها قلب تركمان العراق مهما حصلت فيها مظاهر التغيير الديموغرافي، لأن ما تشهده الساحة السياسية في كركوك ومدن العراق الاخرى ليست بحاجة الى ازمات وخلافات وتقاطعات”.

وطالبت الجبهة التركمانية، الحكومة العراقية بـ”بيان موقفها من مثل هكذا زيارات حساسة”.

وكان رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكردي التركي صلاح الدين دميرتاش وصل، في وقت سابق من اليوم الجمعة (23 أيلول 2016)، الى محافظة كركوك وعقد اجتماعا مع محافظها نجم الدين كريم لمناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى