دولي و عربي

الحرس الثوري الايراني : على القوات الأمريكية ترك الخليج الفارسي

قناة الإبـاء / وكالات

دعا قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإسلامي العميد علي فدوي القوات الأمريكية للرحيل من الخليج الفارسي، معتبرا التواجد الأمريكي في هذه المنطقة يؤدي الى إنعدام الأمن والاستقرار فيها.

وقال الأميرال فدوي قائد القوة البحرية في حرس الثورة الاسلامية في كلمة  له خلال عرض لـ “فرقاطة الشهيد ناظري” جديدة الصنع أن ما يصرح به المسؤولون الأمريكيون في الآونة الأخيرة عار عن الصحة وأنه كذب محض.

و أشار فدوي الى “أن الإدارة الأمريكية زعمت في الأيام الأخيرة أن زوراق بحرية تابعة لقوات الحرس الثوري قد اقتربت من سفنها في مياه الخليج الفارسي بنسبة  90 مترا فقط وهذا كذب وافتراء وانما كانت زوارقنا تبعد عن سفنها البحرية أكثر من ألفي متر تقريبا.

وفي ما يخص تصريحات الأمريكيين الأخيرة التي تزعم بأنهم قد اقترحوا على الايرانيين بناء جسر تواصلي مباشر بين الطرفين، قال الأميرال فدوي أن هذه التصريحات هي  دعايات اعلامية لا أكثر، وانا اقترح وانصح الامريكيين أن ينهوا تواجدهم العسكري في مياه الخليج الفارسي درءا للمشاكل  والأزمات وتجنبا لكل طارئ قد يحدث بسبب الاستفزازات المحتملة، مشيرا الى أن  تواجدهم العسكري خلال الـ 28 سنة الماضية لم يساهم في ترسيخ الأمن والاستقرار وانما العكس حيث أنه كان عاملا في نشوب الأزمات والمشاكل.

وتابع الأميرال علي فدوي أن الوضع في مياه الخليج الفارسي كما كان في السابق ولم يتغير أي شيء يذكر وان اشرافنا وسيطرتنا الاستخباراتية في مياه الخليج الفارسي ومضيق هرمز مازال كما هو الحال في سابق عهده.

وأوضح قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الاسلامي ان وجود اتصال مباشر بين قواتنا البحرية في مياه الخليج الفارسي وبين القوات العسكرية الأمريكية المتواجدة هناك أمر مرفوض تماما من قبل الجمهورية الاسلامية وانه يتعارض مع أسس وقوانين الجمهورية الاسلامية.

وفي ما يخص فرقاطة ” الشهيد ناظري” قال الأميرال علي فدوي أن هذه الفرقاطة الجديدة والمتطورة ستزيد من قدرات القوة البحرية الايراينة حيث أنها من طراز الزوارق البعيدة المدى ولها سرعة فائقة ومدهشة .

وأضاف أن من خصائص الفرقاطة الجديدة أنها تبحر في الظروف الجوية غير المساعدة والسيئة.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى