سياسي

بازياني: الأحزاب الكردية صعدت تبادل الإتهامات ونحذر من خطر عدم معالجة مشاكل المواطنين

قناة الإباء – بغداد

أكد الأمين العام لحركة الإصلاح والتنمية محمد بازياني، الثلاثاء، أن الأحزاب الكردية صعدت تبادل الإتهامات بينها بدلا من التهاني خلال العيد وإعادة الدفء لعلاقاتها، فيما حذر من خطر كبير في حال عدم معالجة مشاكل المواطنين.

وقال بازياني في تصريحات صحافية ، انه “كان بأمكان الأحزاب السياسية الكردية أن تستغل أجواء عيد الاضحى لإعادة الدفء إلى علاقاتها”، معربا عن أسفه لـ”التصعيد الإعلامي وتبادل الإتهامات الذي بات هو المهيمن على خطاب السياسي الداخلي حاليا، بدلا من تبادل التهاني”.

وأضاف بازياني أن “عدم إتخاذ خطوات جادة لحل المشاكل السياسية والإقتصادية والإجتماعية سيزيد أوضاع المواطنين سوء”، محملا الأطراف السياسية الكردستانية “مسؤولية ذلك”.

ودعا بارزاني الأحزاب الكردية إلى “التعاون والتآلف من أجل تخفيف معاناة المواطنين”، محذرا من “خطر كبير في حال عدم معالجة مشاكل المواطنين”.

وتعيش منطقة كردستان أزمات سياسية وقانونية واقتصادية على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة المنطقة وتمسك مسعود بارزاني المنتهية ولايته بمنصب الرئاسة وعدم الشفافية في ادارة واردات بيع النفط العراقي المستخرج من قبل ادارة بارزاني في شمال العراق.

 المصدر/ السومرية نيوز

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى