سياسي

خطيب كربلاء يحث على الدعاء للمجاهدين ويؤكد: دماؤهم لها فضل كبير علينا

الإباء الفضائية / متابعة

أكد خطيب كربلاء المقدسة الشيخ أحمد الصافي، الاثنين، أن اساس مشاكل العراق هو الفساد المالي والاعتداء على الاموال العامة، وفيما حث على الدعاء للمجاهدين من ابناء الحشد الشعبي والقوات الأمنية، اشار إلى أن دماء المجاهدين لها فضل كبير علينا.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة العيد التي اقيمت بين حرمي الإمام الحسين واخيه أبو الفضل العباس (عليهما السلام) إن “ائمة المسلمين ومراجع التقليد يوصون بالمحافظة على الاموال العامة”، موضحا ان “اساس المشاكل التي يمر بها البلد تتأتى من الفساد المالي الذي بدأ من الاعتداء على الاموال العامة والاستخفاف بها وعدم تسخيرها لخدمة الناس خصوصا ان البعض يستغل اما ضعف الدولة اوغفلتها ليعتدي على الاموال العامة”.

واضاف ان “من ابرز مظاهر ذلك الاعتداء التجاوز على منظومة الطاقة الكهربائية معتبرا التجاوز عليها (حرام شرعا) باعتبار ذلك يمثل تجاوزا على الحق العام”، منوها ان “هنالك صور اخرى للتجاوز على الاموال العامة من بينها التجاوز على الطرقات اما لاستغلالها لبيع وشراء البضائع وكذلك استغلال الساحات العامة المخصصة لراحة الناس والتجاوز عليها بتشييد الدور”.

واشار الصافي إلى أن “ايقاف تلك التجاوزات تحتاج الى ان يبدأ الانسان من نفسه ومن ثم ينطلق لتثقيف المجتمع تاكيدا على حديث الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه واله (كلكم راع، وكلكم مسؤول عن رعيته)”.

ودعا الصافي إلى “الدعاء للمجاهدين والطلب من المؤمين لاشراك تلك الثلة الطيبة باعمالهم ودعواتهم لانه بفضل دماء الشهداء وتضحياتهم يتنعمون بالامان والراحة وكذلك جهود الجرحى الذين لقطرات دمائهم فضل كبير على الجميع”، كما توجه بالدعاء للمجاهدين المرابطين على سوح القتال بالنصر”. 

 

sf  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى