أمني

جامعة الانبار تتسلم موقعها من الجيش بعد انسحابه منه

قناة الإباء – بغداد

أعلنت جامعة الانبار، الثلاثاء، تسلمها موقعها في مدينة الرمادي بعد إنسحاب قطعات الجيش منه، فيما أكدت أن إنسحاب تلك القوات من موقع الجامعة سوف يساهم في تأهيلها وإعمارها.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الجامعة عبد الرحمن الفهداوي في تصريحات صحافية ، إن “رئاسة جامعة الأنبار تسلمت موقعها في مدينة الرمادي، بعد إنسحاب قطعات الجيش منه”، مبينا أن “إنسحاب تلك القوات من موقع الجامعة سوف يساهم في تأهيل وإعمار الجامعة أكثر من السابق كمقدمة لتوفير مستلزمات عودتها إلى مقرها الأصل”.

وأضاف الفهداوي، أن “وفد من رئاسة جامعة الأنبار قام بجولة داخل موقع الجامعة بعد إنسحاب الجيش منه، واطلع على حجم الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية بالأقسام والكليات نتيجة العمليات العسكرية والإرهابية التي رافقت تحريرها نهاية العام الماضي”.

وتابع مدير العلاقات ، أن “إجتماعا عقد في موقع الجامعة ضم رئاستها مع الكادر الهندسي لقسمي الإعمار والمشاريع والصيانة والخدمات في الجامعة، لغرض وضع الخطط التي يجب العمل بها في المرحلة القادمة بتأهيلها”.

يذكر أن القوات الأمنية حررت مدينة الرمادي وجامعة الأنبار التي تقع غربي المحافظة أواخر العام الماضي، فيما مسكت المدينة طيلة الفترة الماضية القوات الأمنية والعشائر المساندة لها.

المصدر / السومرية نيوز

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى