سياسيأمني

العبادي: الحشد الشعبي سيشارك بتحرير الموصل

قناة الإباء – بغداد

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي ردا على الاستهداف المستمر الذي تتعرض اليه قوات الحشد الشعبي ان الأخيرة ستشارك بمعركة تحرير الموصل مغلقا بذلك الباب امام الاطراف التي تواصل استهدافها المتكرر للحشد نتيجة الانتصارات الكبيرة التي حققها في المعارك ضد عناصر “داعش” الإجرامية فضلا عن القدرة العالية على حسم المعارك.

واضاف العبادي في تصريحات صحافية تحدث فيها عن الخروقات الامنية التي تقع بين الحين والاخر في مناطق مختلفة من البلاد خصوصا العاصمة بغداد , اضاف أن تفجير الكرادة الذي وقع ليلة امس مازال قيد التحقيق. 

فيما بين رئيس الحكومة في معرض حديثه عن قانون العفو العام الذي اقره مجلس النواب مؤخرا , أنه تمت مناقشة القانون اليوم مجددا لانه ارسل رسائل خاطئة للعناصر الإجرامية .

وعلى صعيد العمل الدبلوماسي , أكد العبادي ان سفير الرياض لدى بغداد ثامر السبهان ادلى بتصريحات غير سليمة وتدخل بقضايا داخلية حساسة وذلك خلال تناوله موضوع مطالبة العراق بإستبداله . 

وتابع رئيس مجلس الوزراء الحديث بشأن الوضع الاقتصادي , موضحا أن المجلس ناقش اليوم الثلاثاء اعطاء الموظفين اجازة خمس سنوات براتب اسمي كامل.

يذكر ان العراق يمر بأزمة مالية نتيجة الحرب على داعش وانخفاض اسعار النفط والفساد المستشري ما اضطره الى اتخاذ اجراءات تقشفية وصلت الى حد شمول الموظفين والمتقاعدين بالاستقطاعات نتيجة قلة الموارد المالية التي تعتمد بشكل كبير جدا على عائدات البلاد من بيع النفط . 

المصدر / السومرية نيوز

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى