سياسي

غداً .. البرلمان يعقد جلسته بخلوها من فقرة إقالة زيباري

قناة الإباء / بغداد

يعقد مجلس النواب، غدا الثلاثاء، جلسته الـ17 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة، فيما يخلو جدول أعمالها من فقرة التصويت على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري.

وذكر بيان للمجلس تلقت، “الإباء الفضائية” نسخة منه، أن “جلسة غد الثلاثاء تتضمن التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الاستثمار الخاص بتصفية النفط الخام، إضافة للتصويت على مشروع قانون انضمام العراق لاتفاقية المعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص بشأن الممتلكات الثقافية المسروقة أو المصدرة بطرق غير مشروعة”.

وأضاف البيان أن “الجدول يتضمن القراءة الأولى لمشروع قانون الإدارة المالية، والقراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون لشبكة الإعلام العراقي، إلى جانب تقرير ومناقشة مشروع قانون إعفاء الشركات الأجنبية والمقاولين الثانويين الأجانب من عقود جولات التراخيص”.

وأوضح أن “البرلمان سيناقش مشروع قانون هيئة الطاقة الذرية العراقية وتقرير ومناقشة قانون التعديل الأول لقانون رعاية القاصرين، فضلاً عن مناقشة مقترح قانون هيئة الإعلام والاتصالات ومناقشة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول سرقة رواتب موظفي مديرية صحة نينوى ولجنة تحقيقية حول آلية صرف الأموال المخصصة للنازحين في نينوى”.

وتابع بيان المجلس أن “الجلسة تتضمن أيضا مناقشة دفع مستحقات المزارعين والفلاحين للعامين السابقين، فضلاً عن تخفيض نسبة كميات الحبوب المستلمة من فلاحي إقليم كردستان دون غيرهم”، مشيراً أن “البرلمان سيستكمل تقييم عمله خلال جلسة الغد”.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى