سياسي

الظالمي: يمكن اعادة العفو العام للبرلمان وتعديله

الإباء – بغداد

كشف عضو مجلس النواب عبد العزيز ألظالمي، الأربعاء، عن إمكانية إعادة قانون العفو العام إلى مجلس النواب مجددا لإجراء التعديلات عليه بعد الاتفاق ما بين رئاستي الجمهورية والوزراء، مشترطا بذلك عدم توقيع رئيس الجمهورية على القانون.

وقال ألظالمي في تصريحات صحافية ، ان “قانون العفو العام تم إرساله إلى رئاسة الجمهورية بعد تصويت مجلس النواب عليه ، لكن مجلس الوزراء أبدى بعض الاعتراضات على بعض فقراته ومنها شمول المتورطين بعمليات إجرامية  بالعفو”، لافتا الى ان “هذه الفقرة تم استحداثها في البرلمان”.

وأضاف انه “بإمكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مخاطبة رئاسة الجمهورية قبل توقيعها على القانون والاتفاق معها بشان اعتراضاته على بعض الفقرات بإعادته إلى مجلس النواب لإجراء التعديلات عليه ومن ثم إرساله مجددا إلى رئاسة الجمهورية”.

وانتقد رئيس الحكومة حيدر العبادي، امس الثلاثاء ، تعديلات أدخلها البرلمان على قانون العفو العام الذي أقر الأسبوع الماضي، ويشمل آلاف المحكومين، ووصفها بـ”الإجرامية”.

كما أقر البرلمان تعديلا على مسودة الحكومة فيما يتعلق بجرائم الإرهاب التي استثنتها الحكومة من العفو وأضاف فقرة “إذا لم يؤد إلى قتل أو عاهة أو تدمير منشأة”.

وصوت البرلمان العراقي في جلسته المنعقدة ، الخميس 25 / اب / 2016 ،  بالموافقة على كامل مواد مشروع قانون العفو العام .

المصدر / وكالة المعلومة

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى