اقتصاد

الموافقة على اكمال مشروع قناة شط العرب الاروائي واعادة اعمار سدة الرمادي

الإباء – بغداد

وافق اجتماع لجنة الطاقة الوزارية, الاربعاء , على تمويل اكمال مشروع قناة شط العرب الاروائية الاستراتيجية بطول 128 كم من منطقة كثيبان الى رأس البيشة وتغذي العديد من المناطق في محافظة البصرة كما تتضمن محطات ضخ دائمي”.

وقال بيان عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، في بيان له تلقت    /الإباء/ نسخة منه انه “جرى خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة العبادي ايضا بحث , مناقشة سير عمل المناطق التي تم تزويدها بعدادات ذكية وتوفير كهرباء لمدة 24 ساعة مع الجباية والخدمات ونجاح العمل في اليرموك والاسراع باحالة بقية المناطق.

واضاف البيان ” انه تمت الموافقة على تخصيص مبلغ لاعادة تأهيل القناة الموحدة لاكمال معالجة الحالات الطارئة التي حدثت على اكتاف القناة والتي تغذي الاراضي الزراعية لمناطق حزام بغداد في المحمودية وابو غريب وضمان عدم الهدر بالمياه” بالاضافة الى تمويل اعمار سدة الرمادي لتأمين الحصص المائية للمحافظات الواقعة على حوض الفرات وتزويد المواطنين بمياه الشرب”.

وبشان محافظات ذي قار وميسان وواسط  ذكر بيان المكتب انه ” تمت الموافقة على تخصيص المبالغ اللازمة لتمويل تبطين جدولي السابلة وعكيلة والتي ستساهم بتوفير الحصص المائية لاراضي شاسعة في المحافظات الثلاث وتوفير مياه الشرب”.

وختم البيان ” بان المجلس  ناقش تأهيل وتطوير محطات الطاقة اضافة الى الموافقة على محضر الاجتماع بخصوص تصفية مفاعل 14 تموز” .

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى