تكنلوجيا و صحة

بعد تغريم أبل بـ 14.5 مليار.. شركات تكنولوجيا ضيعت أرباحها على الغرامات

الاباء / متابعة

كشف تقرير جديد عن أن المفوضية الأوروبية أصدرت حكما جديدا ضد شركة أبل ، بسبب المعاملات الضريبية التى تقوم بها الشركة فى أيرلندا، حيث تم فرض غرامة على أبل تصل إلى مليار دولار ، وهو الأمر الذى لا يعد جديدًا على شركة أبل أو على عمالقة التكنولوجيا الآخرين، والذين اعتادوا على دفع الغرامات طوال الوقت، وفيما يلى أبرز الأحداث التى دفعت فيها شركات التكنولوجيا أموالها.

*شركة غوغل:

وافقت شركة غوغل فى وقت سابق على دفع ما يصل إلى 185 مليون دولار كضرائب بأثر رجعى فى بريطانيا، وذلك بعدما تعرضت للكثير من الضغوط خلال السنوات الأخيرة بسبب تحويلها معظم أرباحها من عملاء أوروبيين عبر أيرلندا ليستقر بها الحال فى جزر برمودا، حيث لا تخضع أرباحها للضرائب.

*شركة أبل:

لم تكن عقوبات الاتحاد الأوروبى هى الوحيدة، حيث وافقت أبل فى وقت سابق على دفع 25 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية لانتهاكها براءة اختراع والتى رفعتها ضدها شركة Network-1 Technologies والتى كانت تتعلق بقضية براءة اختراع تعود لعام 1999 والتى تختص بطريقة تخزين الملفات فى ترتيب زمنى داخل نظام التشغيل.

*شركة سامسونكَ:

كما وافقت شركة سامسونكَ فى وقت سابق على دفع مبلغ 548 مليون دولار لشركة أبل كتسوية، لتحسم بذلك النزاع القائم بين الشركتين، حيث كانت أبل وسامسونكَ قد خاضتا فى دعاوى قضائية منذ عام 2011 عندما اتهمت أبل شركة سامسونكَ بأنها نسخت تصميم من أجهزة آيفون.

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى