سياسي

لعيبي وهورامي يتبادلان الزيارات مابين بغداد واربيل لحل المشاكل النفطية

قناة الإباء – بغداد

يبدأ وزير النفط جبار لعيبي زيارة إلى منطقة كردستان للقاء وزير الثروات الطبيعية في حكومة الاخيرة آشتي هورامي خلال الفترة المقبلة لمناقشة الصادرات النفطية المشتركة بين الطرفين وبحث الاتفاق الأخير بشأن نفط محافظة كركوك.

وقال مصدر وزاري بتصريحات صحافية , إن “زيارة لعيبي إلى أربيل تهدف للتباحث بملفات النفط المشتركة ، و مناقشة الاتفاق الأخير بشأن نفط كركوك وصادرات الكرد منه”، مشيراً إلى أن “ هورامي سيزور بغداد عقب إنهاء لعيبي زيارته إلى أربيل”.

وأضاف المصدر  أن “اجتماع رئيس الوزراء حيدر العبادي امس مع وفد كردستان برئاسة نيجيرفان بارزاني تضمن اتفاق الطرفين على تصدير كردستان لـ150 ألف برميل يومياً من نفط كركوك عن طريق تركيا”.

ووصل، بارزاني والوفد المرافق له للعاصمة بغداد، في وقتٍ سابق من أمس الأثنين، للقاء العبادي، فيما أتفق الطرفان على تذليل الخلافات النفطية والأمنية ومشكلة الصلاحيات العالقة بين الجانبين , فيما اكدت مصادر نيابية ان الزيارة جائت للتوسط وعقد الصفقات السياسية للحيلولة دون سحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري بعد تصويت البرلمان بعدم القناعة على اجوبته خلال الاستجواب الذي كشف تورطه بملفات فساد وهدر للمال العام وسوء استخدام السلطة .

المصدر / المعلومة

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى