سياسي

الوفد اليمني الذي يزور بغداد حاليا: العراق محطتنا الأولى لثقله السياسي العربي

قناة الإباء / بغداد

أكدت وزارة الخارجية، الاثنين، أن العراق “دوّى” بصوته في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة خلال المحافل والمؤتمرات الدولية ورفض رفضاً قاطعاً التدخل العسكري في اليمن.

وقالت الخارجية في بيان لمكتبها، تلقته الإباء، إن “وزيرها إبراهيم الجعفري وخلال استقباله وفداً من الجمهورية اليمنية برئاسة النائب في مجلس النواب يحيى بدر الدين الحوثي وعضوية ممثلي الأحزاب والقوى السياسية، أكد ضرورة إيقاف نزيف الدم وتبني حوار وطني يساهم في إنهاء الحرب باليمن وعودة الأمن والاستقرار”، مضيفاً أن “العراق دوى بصوته في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة وكل المحافل والمؤتمرات الدولية ورفض رفضا قاطعا التدخل العسكري في الساحة اليمنية لأنها ستساهم في إراقة الدماء وتساهم في زعزعة الأمن المجتمعي”.

وبيّن الجعفري أن “الدستور العراقي يؤكد على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول كما لا يسمح بالتدخل في شؤونه الداخلية”، مجدداً “مساندة العراق لليمن ودعم الحوار وصولا للحلول السلمية حفاظا على مصالح اليمن الشقيق وكل خطوة دستورية وقانونية تحفظ وحدته”.

من جانبه، أكد الوفد اليمني أن “المجلس السياسي تمّ الاعتراف به من قبل مجلس النواب وله مشروعية في تمثيل الشعب اليمني”، مبينا أن “زيارتهم للعراق تأتي ضمن سلسلة زيارات دولية ستتضمّن دولاً عدة”، مشيرا إلى أن “العراق هو المحطة الأولى لعمقه التاريخي وثقله السياسي العربي”.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى