اقتصاد

اكتشاف حقل للغاز باحتياطيات كبيرة في ديالى

قناة الابـاء / ديالى

اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاثنين، عن اكتشاف حقل للغاز باحتياطات كبيرة في الرقعة الاستكشافية الثامنة، مشيرة الى الانتهاء من اعمال المسح الزلزالي للرقعة الممتدة بين المحافظة وواسط.

وقال مدير ناحية قزانية مازن اكرم الخزاعي في تصريح صحفي،ان “شركة الاستكشافات النفطية بالتنسيق مع شركة باكستان بتروليوم (المستثمرة) انهت من اعمال المسح الزلزالي للرقعة الاستكشافية الثامنة الممتدة بين ديالى وواسط ضمن حدود ناحية قزانية”، مبينا ان “ذلك جاء بعد عمل دام اربعة اشهر متواصلة”.

واضاف الخزاعي ان “نتائج المسح كانت مميزة وكشفت عن حقل غاز باحتياطات كبيرة في محيط منطقة الرغلة جنوب قزانية”، لافتا الى ان “الاكتشاف سيكون له اثر ايجابي في تنشيط الاقتصاد المحلي ويؤمن فرص عمل كثيرة بالمستقبل”.

وكان مدير ناحية قزانية مازن الخزاعي اكد في ايار الماضي إن ائتلاف شركة باكستان بتروليوم مع شركة الاستكشافات النفطية في وزارة النفط باشرت بالمسح الزلزالي للرقعة الاستكشافية الثامنة الممتدة بين ديالى ضمن حدود ناحية قزانية ومحافظة واسط وبمسافة تزيد عن 300كم.

وأعلنت وزارة النفط، في 2013، عن جولة التراخيص الرابعة لتطوير 12 موقعاً استكشافياً منها سبعة مواقع غازية وخمسة مواقع نفطية منتشرة على 6500 كلم موزعة على عشر محافظات هي نينوى، الأنبار، النجف، الديوانية، بابل، المثنى، ديالى، واسط، البصرة وذيقار.

A_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى