أمانة بغداد : انقطاع الكهرباء سبب شحة المياه المجهزة للمواطنين

قناة الابـاء / بغداد

عزت أمانة بغداد، الاثنين، شحة المياه المجهز للمواطنين الى الانقطاع المتكرر في الطاقة الكهربائية، مشيرة الى أن الماء المنتج يخضع بشكل يومي للفحص المختبري ولعدة مرات.

وقالت الأمانة في بيان حصلت “الاباء” على نسخة منه ، إن “موضوع التذبذب في تجهيز الماء الصافي للمواطنين خلال الأيام القليلة الماضية يرجع الى الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي المجهز لمحطات التصفية الرئيسة في العاصمة بغداد وما رافق ذلك من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة الطلب والاستهلاك على الماء”.

 

 

وأضافت الأمانة، أن “عملية إعادة تشغيل المشاريع بالاعتماد على المولدات الكهربائية وايصال الماء للمواطنين عبر الشبكات يستغرق وقتاً طويلاً كون أنابيب الشبكة تكون خالية من الماء بسبب الاستهلاك وان عملية التصفية تتطلب وقتاً اضافياً لإنتاج الماء المطابق للمواصفات الفنية”.

وأوضحت الأمانة، أن “مشاريع و مجمعات إنتاج الماء الصافي تعمل بكامل طاقاتها ولا تعاني من اي مشكلات فنية باستثناء موضوع التذبذب في التيار الكهربائي”، مشيرة الى أن “الماء المنتج يخضع بشكل يومي للفحص المختبري ولعدة مرات بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية لضمان مطابقته للمواصفات المعتمدة دولياً”.

يذكر أن مناطق بغداد تأثرت خلال الأيام الماضية من شح الماء الصافي للشرب، في وقت قامت أمانة بغداد خلال الأسبوع الماضي بافتتاح اكبر مشروع للماء الصافي في العراق والذي سيزود بغداد بالماء الصافي حتى عام 2030 وبدون انقطاع.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى