سياسي

جبهة الاصلاح : سنقيل زيباري ولن نسمح بتمرير الصفقات السياسية

قناة الابـاء / وكالات

أكدت جبهة الاصلاح النيباية, الاثنين، عزمها على اقالة وزير المالية هوشيار زيباري، مشيرة إلى أنها لن تسمح بتمير الصفقات السياسية بشأن اقالة زيباري.

وقال النائب عن الجبهة احمد البدري في تصريح صحفي إن  “جدول اعمال، اليوم، لم يتضمن سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري لوجود نص للنظام الداخلي على وجوب مضي 7 ايام بين الاستجواب وقضية القناعة من عدمها”.

واضاف أن “هناك خيبة امل واستهداف للدور التشريعي سيما عقب المشادة التي حصلت داخل المجلس واعتداء اعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني على النائب المستجوب هيثم الجبوري، رغم أن الاستجواب كان مهني للغاية ولم يكن له اي خلفيات سياسية او احقاد كما اشاعه الحزب الديمقراطي”.

وأشار البدري إلى أن جبهته وبقية الكتل السياسية “عازمة على التصويت على اقالة وزير المالية في الاسبوع المقبل ولا يمكن ان نسمح للصفقات والاتفاقات خلف الكوليس لاحباط الدور الرقابي”.

وصوت مجلس النواب، في جلسة الخميس الماضي،  على عدم قناعته باجوبة وزير المالية هوشيار زيباري خلال جلسة استجوابه، بعد مشادات كلامية وتقاذف بالقناني حدثت داخل قبة البرلمان بين النواب الاكراد والنائب عن جبهة الاصلاح هيثم الجبوري.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى