أمني

عناصر اجرامية تدمر 80 برجا للكهرباء في خط رمادي _ فلوجة

الاباء / بغداد 

أعلنت وزارة الكهرباء، الاثنين، عن تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي رمادي – فلوجة، الى استهدافات اجرامية “كبيرة” أدت الى تدمير أكثر من 80 برج كهرباء. 

وقال مدير عام المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الاعلى خالد غزاي عطية في بيان حصلت “الاباء” على نسخة منه، إن “خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي رمادي – فلوجة، تعرض الى استهدافات اجرامية “كبيرة” خلال الفترة الماضية في المنطقة الواقعة بين الجسر الياباني والحامضية من خلال تفخيخ الابراج بعبوات ناسفة ادت الى سقوط اكثر من 80 برجاً.

وأضاف عطية، أن “الكشف الاولي لهذا الخط  بين سقوط هذا العدد من الابراج وان العدد قابل للزيادة بسبب عدم تمكن فرق الصيانة وملاكات المديرية من الوصول الى بعض المناطق الواقعة على مسار هذا الخط لكثرة العبوات الناسفة التي زرعت من قبل العناصر الاجرامية”.

وتابع، أن “الغرض من هذه العملية الاجرامية التخريبية هو لتأخير عودة الطاقة الكهربائية الى مناطق شرق الرمادي والتي تصل الى محطة الصوفية التحويلية (132ك.ف) عن طريق محطة الفلوجة التحويلية (132ك.ف) والتي تصل اليهما الطاقة الكهربائية من محطة غرب بغداد التحويلية 400 ك.ف. 

وأشار الى، أن “هذا المصدر هو المصدر الرئيسي لتغذية مناطق شرق الرمادي “الصوفية والخالدية والحامضية والسجارية” ، وبالاضافة الى المناطق الغربية الأخرى وذلك لقلة الطاقة الكهربائية المتاحة من المصدر الثاني وهو محطة توليد كهرباء سد حديثة”.

وأكد، أن “الوزارة تعمل جاهدة لتقديم الخدمات المرضية الى المواطنين وخاصة في المناطق المحررة، الا ان الاستهداف والدمار الذي تعرضت له مواقعها وخطوطها من قبل العناصر الاجرامية يتطلب توفير الامكانات والاجواء الامنية لاعادة هذه الخطوط الى الخدمة”.   

sf 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى