سياسي

نائب: استبدال السبهان لن يغير الدور السلبي لـ”السعودية” في العراق

الإباء / متابعة

عدّ النائب عن جبهة الإصلاح محمد الصيهود، الأحد، مطالبة وزارة الخارجية العراقية باستبدال سفير الكيان السعودي في بغداد ثامر السبهان، أنها لن تغير الدور السلبي للكيان في العراق، مشيرا إلى أن السبهان مجرد أداة لنهج الرياض.

وقال الصيهود في تصريحات صحفية، إن “(السعودية) ومنذ سقوط النظام المباد لعبت دورا سلبيا في العراق حيث دعمت المجاميع (الإرهابية) المختلفة ابتداءً من القاعدة وليس انتهاءً بداعش؛ ما يعني أن لديها أجندات حاولت تطبيقها في العراق على حساب الثوابت الإنسانية والسياسية”.

وأضاف أن “تغيير السفير (السعودي) والإتيان بآخر لن يغير من معادلة (السعودية) ودورها السلبي في العراق”، مشيرا إلى أن “السفير مجرد أداة لتنفيذ النهج (السعودي) وقد نجح في ذلك مؤخرا”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية طلبت رسمياً اليوم الأحد، من (السعودية) استبدال سفيرها في العراق ثامر السبهان، مؤكدة أنه لم يوفق لتطوير العلاقات الثنائية.

يشار إلى أن سفير الكيان السعودي ثامر السبهان أثار موجة ردود فعل شعبية وسياسية غاضية منذ تسنمه منصبه بسبب تصريحاته المسيئة للحشد الشعبي وقوى سياسية وطنية عراقية، فيما قامت وزارة الخارجية باستدعائه بعد أقل من شهر على تسنمه منصبه بسبب تصريحاته تلك.

واللافت أنّ السبهان يفتقد لأي خلفية او عمل دبلوماسي سابق باستثناء توليه منصب الملحق العسكري لسفارة الكيان السعودي في لبنان.

 A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى