سياسي

عضوة في القانونية النيابية تكشف عن تفاصيل قانون التقاعد الموحد

الإباء / متابعة

كشفت عضوة اللجنة القانونية النيابية زينب السهلاني، السبت، عن تفاصيل قانون التقاعد الموحد الذي تمت مناقشته في جلسة مجلس النواب اليوم، لافتة إلى وجود خلافات نيابية حول سنوات الخدمة العامة وعمر الموظف المتقاعد.

وقالت السهلاني في تصريحات صحفية، إن “القانون حدد عمر الموظف المتقاعد من دون رغبته بثلاث وستين سنة مع حفظ كافة الامتيازات التي تتعلق بنهاية خدمته في مؤسسته أو وزارته، إضافة إلى تحديد عمر الموظف المتقاعد برغبته عند الخمسين سنة شريطة أن لا تقل سنوات خدمته عن خمسة عشر عاماً بالنسبة للمتقاعدين الذكور”.

وأضافت أن “القانون منح الموظفة حق التقاعد برغبتها شريطة توافر خمس عشرة سنة خدمة في مؤسستها ولديها ثلاثة أطفال قاصرين كحد أدنى”.

وتابعت عضوة اللجنة القانونية النيابية أن “الخلافات بين أعضاء البرلمان تركزت على الفقرة القانونية المتعلقة بالموظفين الذين أحيلوا إلى التقاعد قبيل بلوغهم سن الخمسين”، مشيرة إلى “تقديم قرار من قبل بعض النواب يشمل تصنيفين؛ الأول يتضمن تقليل السن المذكور إلى 45 سنة، في حين يحتوي الثاني على إلقاء سن الخمسين والاكتفاء بخمس عشرة سنة خدمة فقط”.

وبينت السهلاني أن “الخلافات حول الفقرة المذكورة ما تزال قائمة ولم تتوصل اللجنة لحل نهائي”، مرجحة “إقرار قانون التقاعد العام بعد عطلة عيد الأضحى المبارك”.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى