العمل تعلن عن إطلاق إعانة الحماية الاجتماعية مطلع الشهر المقبل

الاباء / متابعة 

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، إطلاق إعانة الحماية الاجتماعية مطلع شهر أيلول المقبل، لافتا الى ان “توزيع الإعانة سيكون كل شهرين بدلا من ثلاثة اشهر. 

وقال وزير العمل محمد شياع السوداني في بيان، حصلت “الاباء” على نسخة منه، ان “الوزارة استكملت جميع الاجراءات المتعلقة بتوزيع الدفعة الثالثة من اعانة الحماية الاجتماعية لهذا العام مطلع ايلول المقبل”، مبينا ان “توزيع إعانة الحماية الاجتماعية سيكون كل شهرين بدلا من ثلاثة اشهر وفق المعمول به في السابق”.

وأشار الى ان “توزيع الدفعة الثالثة من الاعانة سيكون مطلع ايلول المقبل تليها الدفعة الرابعة مطلع تشرين الثاني وهكذا في خطوة تهدف الى تبسيط الإجراءات على المواطنين ومنحهم مبلغ الإعانة في مدد متقاربة ليتسنى لهم الاستفادة منها في سد احتياجاتهم الضرورية”.

وبين السوداني ، انه “تم اجراء عملية البحث الميداني لنحو 240 الف اسرة من المتقدمين للشمول باعانة الحماية الاجتماعية عن طريق الموقع الالكتروني ولغاية 42 اب الجاري”، موضحا ان “هناك نحو 407 الاف معاملة اخرى خضعت لتقاطع البيانات سيتم اجراء البحث الميداني لها”.

وأضاف ان “جميع طلبات الشمول التي تم استقبالها عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة تخضع للتدقيق بعد ورود المستمسكات الثبوتية للمتقدمين للتأكد من صحة المعلومات الواردة في الطلب ومن ثم يتم اجراء التقاطع مع البيانات المتوفرة لدى الوزارة للتاكد من عدم تقاضي المتقدمين للشمول راتباً اخر او هم ممن لا يندرجون تحت خط الفقر كون الوزارة استحصلت جميع بيانات الموظفين والمتقاعدين وبيانات هيئة الضرائب ومديرية المرور العامة والتسجيل العقاري”.

وذكر البيان، ان “عملية تقاطع البيانات كشفت وجود نحو 20 الف متجاوز تم استبعادهم للاسباب المذكورة”، داعيا المواطنين المشمولين باعانة الحماية الاجتماعية إلى “عدم دفع اي اجور اضافية الى منافذ الصرف كون الوزارة تقوم بدفع مبالغ الصرف سلفا وفي حال وجود ابتزاز من قبل منافذ الصرف او رصد اي من حالات الفساد الاتصال بالرقم الساخن 1018 ولجميع خطوط الاتصال ليتسنى اجراء اللازم”.

وتابع ان “الوزارة دعت في وقت سابق جميع المشمولين باعانة الحماية الاجتماعية ممن غيروا محال سكناهم الى مراجعة دائرة الحماية الاجتماعية او منافذ الشمول والمجالس البلدية لتحديث عناوينهم ليتسنى اجراء البحث الميداني لهم”.

وأوضح البيان، ان “هناك نحو خمسة الاف امرأة من المشمولات باعانة الحماية الاجتماعية ليس لديهن عناوين سكن دقيقة وقد ابلغتهن الوزارة بارسال رسالة نصية الى ارقام هواتفهن المتوفرة لديها لضرورة المراجعة وتحديث عناوين السكن وسيتم ايقاف الاعانة احترازيا عن اللواتي لم يحدثن عناوينهن لحين مراجعة دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة”.

sf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى