البصرة تمنح قطع أراض سكنية للمئات من أساتذة الجامعة وذوي شهداء الحشد

الاباء / متابعة 

أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، السبت، توزيع مئات من قطع الأراضي السكنية على ذوي شهداء الحشد الشعبي والأساتذة الجامعيين، فيما أكدت قرب توزيع المئات من القطع الأخرى على فئات وشرائح مختلفة. 

وقال المحافظ ماجد النصراوي في حديث صحفي إن “لجنة السكن وزعت اليوم بالتعاون مع مديرية البلدية ومجلس المحافظة سندات 279 قطعة أرض سكنية بواقع 220 قطعة لذوي شهداء الحشد الشعبي، و59 قطعة لأساتذة جامعة البصرة”، مبيناً أن “جميع شهداء الحشد الشعبي الذين هم من أبناء البصرة حصل أهلهم على قطع أراض، بمن فيهم ثمانية مقاتلين استشهدوا يوم أمس في منطقة الخالدية”.

ولفت المحافظ الى أن “الحكومة المحلية ستقوم يوم الخميس المقبل بتوزيع 1500 قطعة أرض تقع في قضاء القرنة على فئات مختلفة”، مضيفاً أن “يوم الأحد المقبل سوف يشهد توزيع سندات 350 قطعة أرض على منتسبي جهاز مكافحة الإرهاب، إضافة الى 250 قطعة أرض الى ذوي شهداء وزارة الدفاع”. 

يذكر أن محافظة البصرة تواجه منذ منتصف التسعينيات أزمة سكن تفاقمت كثيرا في غضون الأعوام القليلة الماضية من جراء النمو السكاني الكبير وتصاعد وتيرة الهجرة إليها من المحافظات الجنوبية الأخرى، ومن أبرز تداعيات تلك الأزمة ارتفاع أسعار البيوت وقطع الأراضي السكنية بشكل كبير، بحيث بات من المتعذر على المواطنين ذوي الدخل المتوسط شراء بيوت أو قطع أراض تقع ضمن الحدود الإدارية لمركز المحافظة.

المصدر : السومرية نيوز 

sf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى