أمني

المباشرة برفع العبوات الناسفة وفتح الطرق الملغومة لتأهيل القيارة ما بعد التحرير

قناة الابـاء وكالات

باشرت قوات الجهد الهندسي التابعة الى القوات الأمنية برفع العبوات الناسفة وفتح الطرق التي تحتوي على خنادق في ابرز الخطوات المتبعة لتأهيل ناحية القيارة جنوب الموصل ما بعد تحريرها.

وذكر قائد القوات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي في تصريح صحفي ان “قوات الجهد الهندسي باشرت بعد تحرير ناحية القيارة من عناصر “داعش” الإجرامية برفع العبوات الناسفة وتفكيك الطرق الملغومة، علاوة على فتح الطرق التي تحتوي على الخنادق التي حفرتها زمرة “داعش” الإجرامية”.

وأضاف السعدي ان “القوات الأمنية ستنجز مهامها الأساسية خلال الأيام المقبلة وتشرع بتسليم الأراضي المحررة الى قيادة عمليات نينوى ليتم ايكال مهمة مسك الأرض الى قطعات الفرقة 15 والشرطة المحلية للمحافظة”.

وعن الجانب الانساني لفت الى “دخول ست شاحنات من المواد الغذائية والاعانة الإنسانية الى الناحية، حيث تم توزيعها على الأهالي باشراف من القوات الأمنية والحكومة المحلية لنينوى”، لافتا الى “زيارة لجان متخصصة من وزارة النفط للكشف على مصفى القيارة ومتابعة الابار النفطية هناك”.

وكانت القوات الأمنية التابعة الى جهاز مكافحة الإرهاب وقيادة عمليات نينوى أعلنت الخميس الماضي الموافق 25 من اب الجاري عن تحرير ناحية القيارة بشكل كامل وتكبيد عناصر “داعش” الإجرامية خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث استمرت العمليات العسكرية الخاصة بتطهير الناحية ثلاثة أيام.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى