أمني

الموعد النهائي لإعلان تحرير جزيرة الخالدية بالكامل

كشف عضو هيئة الرأي في الحشد الشعبي ناظم الأسدي، الأربعاء، عن موعد إعلان تحرير جزيرة الخالدية بالكامل من “داعش” الإجرامية، وفيما بيّن أن يوم غد هو أقصى موعد لذلك، أكد مقتل أغلب المتزعمين الإجراميين قبل فرارهم وتدمير كل المفخخات المدرعة.

وقال الأسدي في تصريحات صحفية، أن “جزيرة الخالدية تُعَدُّ محررة من الناحية العسكرية إذ لم يتبقَ منها سوى الجيوب المحاصرة والمنتشرة في بقاع مختلفة ولاسيما بالمناطق المطلة على نهر الفرات كمنطقة حصيبة”، مشيرا إلى أن “المعركة الحالية هي معركة الجهد الهندسي ورفع العبوات الناسفة ومعالجة الجيوب”.

وأضاف أن “الطيران العراقي قد عالج أغلب المنازل المفخخة والعجلات المدرعة الملغمة كما تمّ قتل أغلب المتزعمين الإجراميين قبل فرارهم”، مؤكدا أنه “سيتم إعلان النصر النهائي المتمثل بالتحرير والتطهير الكاملين ليلة اليوم أو يوم غد كأقصى موعد”.

وانطلقت قبل أيام المرحلة الثانية لتحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي من عناصر “داعش” الإجرامية، وأكد المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني، الاثنين 22/8/2016، أن المرحلة الثانية من عمليات التحرير شملت الدخول إلى عمق جزيرة الخالدية وتمّت بمشاركة فصائل المقاومة الإسلامية وعلى رأسها كتائب حزب الله، مضيفا أنه تمّ في المرحلة الثانية القضاء على عناصر (داعش) الإجرامية المتواجدين داخل المدينة وملاحقتهم من منزل إلى آخر.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى