سياسي

بعد تأجيل سحب الثقة عن العبيدي .. البرلمان يرفع جلسته للخميس المقبل

قرر مجلس النواب، الثلاثاء، تأجيل التصويت على سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي ورفع جلسته الـ13 من الفصل التشريعي الحالي إلى يوم الخميس المقبل.

وقال مصدر برلماني إن “مجلس النواب رفع جلسته المنعقدة اليوم بعد تأجيل التصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع إلى يوم الخميس المقبل، والتصويت على مقترح قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (80) لسنة 2000، ومقترح قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (213) لسنة 2002”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المجلس قرر تأجيل التصويت على مشروع قانون العفو العام، ومشروع قانون ضحايا العدالة، والتوصيات بخصوص العقبات التي تعترض عملية تحرير محافظة نينوى”، لافتا إلى أن “المجلس قرر كذلك تأجيل القراءة الأولى لمقترح قانون هيئة الحشد الشعبي والقوات التابعة له، والقراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية الحفاظ على طيور الماء المهاجرة الأفريقية / الأوروآسيوية، والقراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون العقوبات رقم (111) لسنة 1969”.

وأكد أن “البرلمان أجل تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون رعاية القاصرين رقم (78) لسنة 1980″، مبينا أن “البرلمان أجل تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق الاتفاقية المالية المتعلقة بقرض البنك الدولي المقدم إلى جمهورية العراق والموقع بتاريخ 2/3/2014، وتقرير ومناقشة مشروع قانون إعفاء الشركات الأجنبية والمقاولين الثانويين الأجانب المتعاقدين في عقود جولات التراخيص من الرسوم”.

كما قرر البرلمان، بحسب المصدر، “تأجيل تقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون الشركات رقم (21) لسنة 1997 المعدل، وتقرير ومناقشة لمشروعي قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية العمل البحري لسنة 2006 وانضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية هوية وثائق البحارة رقم (185) لسنة 2003، وتقرير ومناقشة مشروع قانون هيئة الطاقة الذرية العراقية”.

وعقد مجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري وحضور حضور 256 نائباً، فيما شهد نصابها القانوني اختلالاً بعد انسحاب نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني وكتل الأحرار والمواطن ومتحدون وائتلاف دولة القانون احتجاجا على طرح موضوع إقالة سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى