سياسي

العبيدي يتسبب بتفكك متحدون .. والنجيفي لم يتبق له سوى 8 نواب

أكد النائب عن ائتلاف الجماهير الوطنية عبد الرحمن اللويزي، الأثنين، أن الرؤية العامة لاتحاد القوى العراقية ماضية بإقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه في جلسة غد الثلاثاء، لافتا إلى أن كتلتي الحل والحزب الإسلامي انسحبتا من ائتلاف متحدون للإصلاح ليتبقى لزعيمه أسامة النجيفي ثمانية نواب فقط.

وقال اللويزي في تصريحات صحفية، إنّ “الكتل السياسية المنضوية داخل اتحاد القوى العراقية اتفقت بصورة مبدئية خلال اجتماعاتها المنعقدة في الأيام الماضية على إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه بعد الاتهامات التي أدلى بها الأخير في جلسة استجوابه”.

وأضاف أنّ “الاتهامات التي أدلى بها العبيدي تسبّبت بانسحاب كتلتي الحزب الإسلامي التي ينتمي إليها رئيس البرلمان سليم الجبوري وحركة الحل بزعامة محمد الكربولي من داخل ائتلاف متحدون التي يترأسه أسامة النجيفي”، عازياً سبب الانسحاب لــ “اختلاف وجهات النظر بين الكتل المذكورة بشأن وزير الدفاع”.

وتابع النائب عن ائتلاف الجماهير الوطنية أن “انسحابات الكتل أبقت النجيفي وائتلافه بثمانية نواب من متحدون فقط”.

وكشف النائب عن التحالف الوطني حسن سالم، اليوم الأثنين، عن ضغوط ومساومات وعمليات ابتزاز يمارسها وزير الدفاع خالد العبيدي على بعض النواب من كتل سياسية مختلفة للوقوف بالضد من سحب الثقة عنه خلال الجلسة النيابية المزمع عقدها يوم غد.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى