أمني

الحشد الشعبي يعلن عن وجهته المقبلة بعد تحرير جزيرة الخالدية

قناة الابـاء وكالات

أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي, الاثنين, عن الوجهة المقبلة للعمليات العسكرية بعد تحرير جزيرة الخالدية، مبينا أنها ستكون نحو قضاء الشرقاط آخر معاقل “داعش” في صلاح الدين.

وقال عضو هيئة الرأي في الحشد ناظم الاسدي في تصريح صحفي إن “الوجهة المقبلة لفصائل الحشد الشعبي ستكون نحو قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين لتحريرها من دنس عناصر “داعش” الاجرامية وانهاء تواجده في اخر معاقله بالمحافظة”.

واضاف الاسدي أن “جميع الاستعدادات والخطط استكملت لعملية تحرير الشرقاط وسيتم التنسيق مع قيادة العمليات المشتركة لتحديد ساعة الصفر والبدء في الهجوم”، مشددا على “ضرورة عدم اشراك ما يسمى بالتحالف الدولي في معركة الشرقاط والاكتفاء بالقدرة الداخلية لجميع صنوف القوات الامنية والقوات الساندة كما حصل في الخالدية وصلاح الدين وغيرها من المناطق”.

واشار القيادي في الحشد إلى أن “القوات ستتجه الى الموصل عقب انتهاء عمليات الشرقاط لاعلان خلو العراق من الزمر الاجرامية بالكامل”.

ويستعد الحشد الشعبي و القوات الامنية لتحرير قضاء الشرقاط اخر معاقل عناصر “داعش” الاجرامية في مناطق شمالي محافظة صلاح الدين، والذي تمكنت فيه القوات الامنية خلال الاسابيع القليلة الماضية من تحرير العديد من القرى وتطويق القضاء بشكل كامل.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى