سياسي

الجعفري : انتصار العراق على “داعش” انتصار للعالم

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري, الأحد, أن العراقـيِّين جسَّدوا الوحدة الوطنيَّة بتضحياتهم، وبُطولاتهم في تحرير الأراضي من دنس “الإرهاب”.

وقال الجعفري في بيان تلقت / الإباء/ نسخة منه, خلال لقائه مُساعِد مُمثـِّل الأمين العامِّ للأمم المتحدة في بغداد جورجي بوستن, إن “انتصار العراق على عصابات داعش الإجرامية انتصار لكلِّ أمم وشُعُوب العالم, لأنه يحارب دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم”.

وأضاف الوزير أن “العراقـيِّين جسَّدوا الوحدة الوطنيَّة بتضحياتهم، وبُطولاتهم في تحرير الأراضي العراقـيَّة من دنس الإرهاب”, مبينا أن “حجم الدعم الذي تـُقدِّمه الأمم المتحدة للعراق يعكس إنسانيتها تجاه دول العالم الأخرى, لأنَّ بلدنا يواجه حرباً عالميَّة ضدَّ مجرمي داعش، ويمرُّ بظروف اقتصاديَّة صعبة تتطلب المزيد من الجهود الدوليّة”.

ودعا الجعفري إلى “ضرورة بذل المزيد من الجهود، وتوفير المساعدات كافة لعمليَّة تحرير الموصل المقبلة”، مبينا أن “الحكومة ماضية في تحقيق الإصلاحات المطلوبة التي من شأنها القضاء على الفساد، وكلِّ المُعوِّقات التي تواجه بناء الدولة”.

من جانبه, أكد بوستن أنَّ “الأمم المتحدة مُلتزمة بدعم بغداد ، وتوفير المساعدات الإنسانيَّة إلى حين القضاء على “الإرهاب”، مُشيداً بـ “الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقـيِّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الاجرامية” مجددا استمرار عمل المنظمة الاممية إلى جانب حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي في توفير المُستلزَمات الضروريَّة للقضاء على “الإرهاب”، وإعادة الأمن، والاستقرار إلى البلاد”.

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى