سياسي

فنجان يكشف السعي لتأسيس اول اكاديمية عراقية للطيران المدني

الإباء – بغداد

كشف وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، السبت، سعي الوزارة لتأسيس أول أكاديمية وطنية للطيران المدني في العراق، مؤكدا اتخاذ اجراءات للنهوض بقطاع النقل الجوي تتضمن توظيف مضيفات وطيارين جدد وتحسين الخدمات في المطارات.

وقال الحمامي ، إن “الوزارة سوف تقدم خلال الشهر المقبل حزمة من الإصلاحات والمشاريع التي تهدف الى تطوير جميع مفاصل قطاعات النقل البحري والجوي والبري”، مبيناً أن “بعض تلك الاصلاحات تقع ضمن صلاحيات الوزارة، وبعضها الآخر يتطلب موافقة مجلس الوزراء”.

ولفت وزير النقل الى أن “الحزمة تتضمن مبادرة تتعلق بمشروع ميناء الفاو الكبير، والذي سوف نبذل كل ما بوسعنا لإكمال تنفيذه عن طريق الاستثمار والتشغيل المشترك بين القطاعين العام والخاص”، موضحاً أن “زيارتي اليوم لموقع المشروع جاءت لمعالجة بعض الحالات، ولتنظيم العلاقة مع شركة (دايو) الكورية التي تقوم بإنشاء كاسر للأمواج في موقع المشروع”.

وفيما يتعلق بقطاع النقل الجوي أشار الحمامي الى أن “وزارته بدأت بإجراءات فتح باب التقديم لتوظيف عدد من المضيفات والطيارين الجدد، كما أصدرنا توجيهات غايتها الارتقاء بمستوى الخدمات في المطارات العراقية”، مضيفاً أن “الوزارة بدأت التخطيط لتأسيس أول أكاديمية وطنية للطيران المدني، وذلك لحاجة البلاد الى وجود مؤسسة أكاديمية من هذا النوع”.

المصدر / السومرية نيوز

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى