سياسي

الاحرار: الكتل ملزمه بإقرار العفو العام نتيجة الاتفاقات السياسية

اعتبر النائب عن كتلة الاحرار علي شويلية، السبت، أن الكتل السياسية “ملزمة” بإقرار مشروع قانون العفو العام، عازياً ذلك الى وجود “اتفاق سياسي” بين الكتل ورئيس الوزراء حيدر العبادي على تمريره، فيما اعتبر أن عدم التصويت على القانون قد يؤدي الى “إفشال الحكومة”.

وقال شويلية , إنه “خلال تشكيل الحكومة، كان هناك اتفاق سياسي بين رئيس الوزراء والكتل السياسية لاقرار قانون العفو”، مبيناً أن “اقرار القانون اصبح ملزماً للكتل السياسية نتيجة هذا الاتفاق”.

وأضاف شويلية، أن “عدم التصويت على القانون قد يؤدي الى إفشال الحكومة”، موضحاً أن “بعض الكتل السياسية لديها وجهات نظر خاصة لبعض المعتقلين من الكيانات السياسية الاخرى”.

واعتبر النائب ، أن “المرحلة الحالية تحتاج الى اقرار العفو العام لوجود نسب مختلفة من الاعترافات بالغبن او المظلومية، ومن الضروري بدء صفحة بيضاء جديدة مع المواطن”.

وكان النائب عن التحالف الوطني عبد السلام المالكي أكد، اليوم السبت، وجود “ثغرات” في قانون العفو العام تسمح بخروج “الإرهابيين”، مشيراً الى أن التحالف قدم تعديلاً على المواد التي تحتوي هذه الثغرات، فيما دعا بعض الأطراف السياسية الى “العودة لرشدها بدل السعي لإرضاء طموحات دواعش السياسة”.

المصدر / السومرية نيوز

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى