دولي و عربي

بالصور.. كيف يقضي الامام الخامنئي برنامج عمله اليومي؟

نشر موقع khamenei.ir التابع لمكتب الامام علي الخامنئي مقطع فيديو لإحدى لقاءات القائد يفصح فيه عن برنامج عمله اليومي منذ الصباح وحتى المساء، داعياً الشباب فيه إلى استغلال فرصة شبابهم للعمل الدؤوب من أجل بناء المستقبل والوطن.

وفي هذا المقطع يخاطب سماحة الامام الحضور بالقول”علينا كلنا السعي والمثابرة.. فأنتم تثابرون بشكل، وأنا اثابر بشكل آخر.. وحمداً لله أنتم شباب إذ يكون سعيكم أسهل وكذلك أجدر.. ولكن نحن في سنين الكهولة وكما هو متعارف فهي سنين التقاعد.. لكن ليس لنا من تقاعد.. وعلينا المواصلة إلى نهاية الطريق.. ونحن نواصل مسيرنا.”

ويضيف الامام الخامنئي قائلاً: أعلمكم أنني شخصياً وفي هذه الأيام بالذات التي أنا في محضركم فإنني أبتدأ عملي في الساعة الخامسة فجراً.. أي أن بداية عملي تكون في الخامسة فجراً.. فبعد أداء صلاة الصبح أدهب لأبدأ عملي.. إلى أن آتي للتدريس.. ثم أذهب لقليل من الاسترخاء.. لأواصل بعدها العمل.. حتى الظهر والعصر.. أو إلى أي وقت يتطلب.. إلى الليل.”

ويمازح الامام الحضور بالقول: والآن ترون أن الساعة تشارف على العاشرة {ضحك الحاضرون}.. إنني شخصياً أفضل وبودي أن أخلد إلى النوم في العاشرة و15 أو العاشرة و30 دقيقة.. عادة.. إن كان ممكناً. {ضحك الحاضرين}

ويؤكد قائلاً: أيها الإخوة علينا أن نعمل.. استغلوا شبابكم هذا قدر الإمكان.. وكذلك حثوا شبابكم على ذلك.. فإنكم مقبلون على عمل خطير لإدارة هذا البلد.. فهذا البلد يحتاج إليكم في المستقبل.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى