اقتصاد

أمانة بغداد تعلن عن تنفيذ مول تجاري مستوحى من الحضارة البابلية

قناة الابـاء بغداد

أعلنت أمانة بغداد، الخميس، أن إحدى الشركات المستثمرة تقوم بتنفيذ مشروع “بابليون مول”، مبينة أنه سيجمع بين طراز العمارة الحديث والحضارة البابلية، فيما أوضحت أن المول يعد جزءاً من سلسلة مشاريع نجحت أمانة بغداد في توقيع عقودها مع عدد من الشركات الاستثماري.

وقالت الأمانة في بيان حصلت “الاباء” على نسخة منه إن “إحدى الشركات المستثمرة وبإشراف قسم الاستثمار في أمانة بغداد تقوم بأعمال تنفيذ مشروع (بابليون مول) بمنطقة المنصور يتكون من 6 طوابق علاوة على سرداب بتصاميم جمعت بين طرز العمارة الحديثة وطرز الحضارة البابلية الى جانب تزيينه بلوحات تعكس الحضارة البابلية القديمة”، مبينة أن “المول يحوي محالاً تجارية لشركات عالمية معروفة ومعارض ومطاعم ومراكز ترفيهية وألعاب أطفال ودور عرض سينمائية وفعاليات أخرى”.

وأضافت الأمانة، أن “تمويل هذا المشروع تبنته الجهة المستثمرة، ولم تنفق الحكومة أية أموال على تنفيذه”، مبينة أن “المول يعد جزءاً من سلسلة مشاريع نجحت أمانة بغداد في توقيع عقودها مع عدد من الشركات الاستثمارية من خلال تفعيل قانون الاستثمار ودعم المستثمرين وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص”.

يذكر أن أمانة بغداد أعلنت مؤخراً عن (32) فرصة استثمارية جديدة في العاصمة تتضمن مجمعات سكنية ومولات تجارية وأماكن ترفيهية وفنادق خمسة نجوم وغيرها من المشاريع التي تحتاجها العاصمة.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى