سياسي

القانونية النيابية: تعديل المادة 8 بقانون العفو العام والتصويت عليه الثلاثاء المقبل

الإباء – بغداد

كشفت اللجنة القانونية النيابية، الأربعاء، عن التعديل الجديد للمادة الثامنة بمشروع قانون العفو العام المختلف عليها من قبل الكتل السياسية، فيما أكدت جاهزية القانون للتصويت في جلسة الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وقال عضو اللجنة سليم شوقي  إن “رئاسة مجلس النواب أرسلت مشروع القانون إلى اللجنة القانونية وحقوق الإنسان بعد الخلافات التي شهدتها الجلسة الماضية على المادة الثامنة لمناقشتها وإيجاد مخرج دستوري لها”، مبيناً أن “التعديل الجديد تضمن أعادة تدقيق أوراق تحقيق المتهمين بقضايا الجرم والإرهاب من قبلِ اللجنة القضائية المكلفة، إضافة لمراجعة الأحكام التي صدرت بحق المتهم”.

وأضاف شوقي أن ” الكتل السياسية أعلنت موافقتها للتعديل المذكور وأكدت جاهزيتها للتصويت على قانون العفو العام في جلسة الثلاثاء من الأسبوع المقبل”.

وتنص المادة الثامنة بقانون العفو العام قبيل التعديل على منح أحقية إعادة محاكمة المتهمين الذين انتزعت اعترافاتهم بالإكراه أو وردت معلومات عنهم عن طريق المخبر السري دون تقديم وثائق وأدلة للقضاء، مما دفع نواب التحالف الوطني إلى الاعتراض ومقاطعة التصويت على القانون المذكور في جلسة السبت الماضي.

المصدر / وكالة المعلومة

m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى