اقتصاد

اسعار النفط تتراجع عن أعلى مستوياتها بخمسة أسابيع

الابــــاء الفضائية 

تراجعت أسعار عقود النفط من أعلى مستوياتها في 5 أسابيع، أثناء التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، مع شكوك المحللين في نتيجة ناجحة لمحادثات المنتجين لكبح تخمة في الإمدادات.

وانخفضت عقود مزيج برنت لأقرب استحقاق 29 سنتا أو ما يعادل 0.59 في المئة إلى 48.94 دولار للبرميل، بحلول الساعة 01:40 بتوقيت غرينتش.

وعلى الرغم من هذا الانخفاض، فإن أسعار خام القياس العالمي مازالت مرتفعة أكثر من 17 في المئة، منذ أوائل آب /أغسطس، وتبقى غير بعيدة عن أعلى مستوى لها في 5 أسابيع البالغ 49.36 دولار للبرميل الذي سجلته في الجلسة السابقة.

كما هبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 19 سنتا أو 0.41 في المئة إلى 46.39 دولار للبرميل، لكنها تبقى مرتفعة حوالي 18 في المئة عن مستوياتها في أوائل آب/ أغسطس.

وأرجع متعاملون هذا الانخفاض إلى مبيعات لجني الأرباح، في أعقاب مكاسب قوية للأسعار مؤخرا وإلى شكوك في أن أي محادثات للمنتجين لكبح تخمة المعروض ستكون ناجحة.

وقالت مصادر بمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” ، إن المنظمة ستستأنف على الأرجح محادثات بشأن تجميد مستويات الإنتاج، عندما تجتمع مع منتجين من خارج أوبك الشهر القادم مشيرة إلى رغبة السعودية في أسعار أعلى. sf 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى