سياسيأمني

اللويزي: حكومة شمال العراق والنجيفيان يخططان لاحتلال الموصل بعد تحريرها

اتهم النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي, الثلاثاء، حكومة اقليم كردستان العراق وبمساعدة النجيفيان بالتخطيط “لاحتلال” الموصل مابعد تحريرها.

وقال اللويزي في تصريحات صحافية تابعتها /الاباء/ , إن “مرحلة ما بعد داعش الاجرامية خطرة جدا على مستقبل محافظة نينوى, سيما بوجود مخطط تقسيمي خبيث تقوده حكومة منطقة كردستان شمال البلاد بالتعاون مع الاخوين النجيفي لاحتلال مركز المحافظة الموصل والسيطرة عليها”.

واضاف النائب أن “المخطط يهدف الى سيطرة البيشمركة على اكبر قدر ممكن من  الاقضية, كسنجار وسهل نينوى ومخمور, ومن ثم المطالبة بأعلانها محافظات مستقلة ليتم بعدها ضمها الى الاقيلم عبر  المادة 119 من الدستور و التي تنص على أنه يحق لكل محافظة أو أكثر تكوين إقليم بناء على طلب بالاستفتاء عليه، يقدم إما بطلب من ثلث الأعضاء في كل مجلس من مجالس المحافظات التي تروم تكوين الإقليم”.

وأكد اللويزي أن “اعضاء مجلس المحافظة المنتمين الى الحزب الديمقراطي الكردستاني يثقفون من اجل اعلان الاقليم وتقسييم المحافظة لعدة محافظة وسيتم التصويت على القرار ما بعد تحرير المحافظة مباشرة بمباركة امريكة تركية”.

وبين اللويزي أن “التحالف الاميركي والقوات التركية المحتلة ادخلت الى المحافظة من  اجل تحقيق تلك الغاية وتفكيك محافظة الموصل لاكثر من خمسة محافظات او اقاليم بحسب انتمائها الطائفي والاقليمي” مطالبا الحكومة بالتحرك بسرعة لانهاء تلك المخططات وارسال قوات كبيرة لدحر داعش الاجرامي وافشال مخطط الاحتلال الثاني والتقسيم ”.

متابعة الإباء  / m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى