سياسي

نائب عنه : ائتلاف دولة القانون لن يصوت على قانون العفو العام ما لم يعدل

عزا نائب عن ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء، انسحاب أطراف في التحالف الوطني من جلسة البرلمان وكسرهم للنصاب القانوني عن البدء بالتصويت على قانون العفو، إلى إخلال بعض الكتل السياسية بالاتفاق الذي تم التوصل قبيل انعقاد الجلسة بقليل.

النائب حيدر المولى وفي تصريحات صحفية، قال إن “المادة الثامنة من قانون العفو لا يمكن أن تمرر كونها تضمنت اعادة محاكمة (الارهابيين) ممن تلطخت ايديهم بدماء العراقيين وتحت اي ذريعة كانت”، مشيرا الى ان “ائتلافه مع اقرار القانون وخروج الابرياء ولكن ليست بكافة فقراته”.

 

واوضح أن “جميع الكتل اتفقت على استثناء القضايا (الارهابية) من قانون العفو وتم الاتفاق على ذلك خارج جلسة البرلمان لكن الذي حدث ان اغلب هذه الكتل تنصلت عن الاتفاق ولاغراض سياسية بحتة؛ ما دفع التحالف الوطني الى مغادرة المجلس وكسر النصاب القانوني لضمان عدم تمرير هذا القانون”.

يذكر ان مجلس النواب عقد جلسته الـ12 للفصل التشريعية الاول من السنة التشريعية الثالثة برئاسة سليم الجبوري وبحضور 210 نواب وتم تأجيل التصويت على قانون العفو العام لانسحاب بعض كتل التحالف الوطني بعد اعتراضهم على بعض فقرات القانون؛ ما ادى الى اختلال النصاب القانوني”.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى