سياسي

نائب : حادثة مستشفى اليرموك حصلت بسبب ملفات الفساد والاطفال هم الضحية

قناة الابـاء بغداد

اكد النائب عن جبهة الاصلاح كاظم الصيادي , الاثنين, عن وجود عدة ملفات فساد داخل مستشفى اليرموك ومنها بيع الاطفال حديثي الولادة وحادث الحريق كان بسبب الفساد والاطفال هم الضحية.

الصيادي وفي تصريح صحفي  قال “ان الحادثة جاءت بسبب فساد بعض القائمين على اعمال الدولة العراقية في انهاء جميع ملفات الفساد , مشيرا الى انه تم الطلب بتشكيل لجنة مختصة والاستعانة ببعض المختصين في مؤسسات الدولي لتقصي الحقائق حول حادث حريق مستشفى اليرموك.

واضاف “ان من المؤسف عدم سماع اصوات تذكر من قبل الكتل السياسية حول تلك الجريمة البشعة بحرق الاطفال, مشيرا الى “ان تلك الكتل لا تتحرك في القضايا الانسانية وانما يتحركون نحو العفو عن المجرمين والقتلة والاجراميين.

وتابع “بعض السياسيين المسيطرين على القرار السياسي العراقي اصبحوا اعانة وايدي للفساد , لافتا الى ان تلك الاحزاب اذا بقيت في السلطة فسترتكب جرائم كبيرة اخرى ولا يمكن معاقبة الفاسدين.

يشار الى ان لجنة مختصة مؤلفة من ثمانية أشخاص اجرت تحقيقا وكشفت السبت 13/8/2016 عن تعمد في إشعال الحريق في قسم النسائية والتوليد بمستشفى اليرموك الأسبوع الماضي، في العاصمة العراقية، بغداد، وتسبب بوفاة 13 رضيعاً.

وكان حريق قد أندلع فجر الاربعاء الماضي، بقسم الولادة في مستشفى اليرموك التعليمي بجانب الكرخ في بغداد، وقالت وزارة الصحة إنه تسبب بوفاة 13 طفلاً رضيعا في الخدج وإنقاذ سبعة آخرين و29 سيدة، وتم نقلهم إلى مستشفى آخر.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى