رياضة

بايرن ميونخ يفوز على دورتموند ويتوج بطلًا لكأس السوبر الألماني

فاز بايرن ميونيخ بطل الدوري والكأس على نظيره بوروسيا دورتموند وصيفهما بهدفين دون رد ليتوج بطلا لكأس السوبر الألماني.

تشكيل البايرن: مانويل نوير – فيليب لام – ماتس هوميلس – خافي مارتينيز – ديفيد ألابا – تشابي ألونسو – أرتورو فيدال – تياجو ألكانترا – فرانك ريبيري – توماس مولر – روبرت ليفاندوفسكي

تشكيل دورتموند: رومان بوركي – فيليكس باسلاك – سوكراتيس باباساثوبولوس – مارك بارترا – مارسيل شميلزر – غونزالو كاسترو – سيباستيان رود – عثمان ديمبيلي – شينجي كاغاوا – أدريان راموس – بيير إيميريك أوباميانغ 

بدأ بوروسيا دورتموند المباراة بقوة بتسديدة من شينجي كاغاوا في الدقيقة 6 مرت بجوار القائم الأيسر, تلاها انفراد لبيير إيمريك أوباميانغ لكن نجح ماتس هوميلس في اللحاق به وإيقافه بالدقيقة 8.

وفي الدقيقة 10 أرسل لاعب وسط دورتموند غونزالو كاسترو ضربة حرة لأوباميانغ الذي سدد الكرة فوق العارضة.

واستمر بروسيا في إهدار الفرص بعد ضياع انفراد لعثمان ديمبيلي بتسديدة في وسط المرمى في الدقيقة 32, ثم أضاع ديمبلي مرة أخرى في الدقيقة 34 بعدما سدد الكرة فوق العارضة بعد عرضية رائعة من الظهير الشاب فيليكس باسلاك.

وفي الدقيقة 35 أنقذ مانويل نوير مرماه من تسديدة لأدريان راموس, وفي الدقيقة 38 أتت أولى فرص البايرن بعد إرسال خافي مارتينيز لعرضية على رأس أرتورو فيدال لكن رومان بوركي تصدى ببراعة.

وفي الدقيقة 43 سدد روبرت ليفاندوفسكي رأسية أبعدها بروكي قبل الخطر, وفي الدقيقة 45 أخطأ ماتس هوميلس بتمرير الكرة لتذهب إلى ديمبيلي الذي سدد الكرة فوق العارضة, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

انطلق الشوط الثاني بشكل مشابه للأول حيث أتت أولى فرص الشوط من طرف بوروسيا بتسديدة قوية من باسلاك في الدقيقة 50 تصدى لها نوير, وفي الدقيقة 57 مر ديمبيلي بروعة من الدفاع وسدد لكن نوير حافظ على مرماه.

وفي الدقيقة 59 مرر فرانك ريبيري الكرة لليفاندوفسكي الذي تركها للقادم من الخلف فيدال الذي سدد بقوة ليتصدى بروكي ثم ترتد لفيدال مرة أخرى ليسكنها الشباك معلناً التقدم بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 79 أرسل تياغو ألكانترا الركنية لهوميلس الذي حولها برأسه إلى توماس مولر ليسجل الهدف الثاني الحاسم, وتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وبهذا توج البافاري بكأس السوبر الألماني ليحرز اللقب الأول مع مدربه الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ليتساوى مع دورتموند في الصدارة التاريخية للبطولة ولكل منهما 5 ألقاب. 

sf 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى