أمني

وتوت: ضرورة معاملة القوات التركية في البلاد كقوات محتلة وكعصابات “داعش”

شدد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت ، الاحد ، على ضرورة بقاء الحكومة على موقفها الرافض للقوات التركية في الموصل واعتبارها قوات محتلة للأراضي العراقية ، فيما اكد على معاملة الأتراك معاملة عصابات داعش الاجرامية خلال عمليات تحرير الموصل.

وقال وتوت في تصريحات صحافية تابعتها/ الإباء/، ان “الموقف الرسمي للحكومة والدولة العراقية برمتها وقف بالضد من تواجد القوات التركية في الموصل ، واصدرت بيان على اعتبار تلك القوات محتلة”، مشيرا الى ان “الحكومة قد اكدت فيما سبق وخلال لقاءاتنا معها على معاملة تلك القوات معاملة المحتل ويتم التعامل معها مثلما يتم التعامل مع عصابات داعش الاجرامية”.

واضاف النائب ” نطالب نحن كلجنة الامن والدفاع النيابية  اشد المطالبات بان تبقى الحكومة على موقفها السابق وان تقاتل تلك القوات في حال بدء عمليات تحرير الموصل وان لا تخضع للمزايدات والضغوط والمساومات الخارجية”.

وكان المتحدث باسم قوات تحرير نينوى محمود السورجي اكد نهاية العام الماضي 2015 إن ثلاثة أفواج من القوات التركية مزودة بأسلحة ثقيلة، وصلت إلى معسكر الزلكان في أطراف مدينة الموصل.

فيما اثارت هذه الحادثة سخط السلطات العراقية فاعتبر فؤاد معصوم رئيس الجمهورية بانه تدخل سافر سيزيد من التوتر الاقليمي ، كما رفضت الحكومة تواجد هذه القوات ووصفتها بالاحتلال .

متابعة الإباء  /  m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى