سياسي

السهلاني: التحالف الوطني يلزم نوابه بالتصويت على العفو العام غداً

أكد النائبة عن التحالف الوطني زينب السهلاني، أن الكتل السياسية المنضوية داخل التحالف ألزمت نوابها بالتصويت على قانون العفو العام الذي سيطرح غداً في جلسة البرلمان.

وقالت السهلاني في تصريحات صحافية تابعتها / الإباء / إن “التحالف الوطني عقد اجتماعه في مبنى مجلس النواب صباح اليوم لمناقشة فقرات مشروع قانون العفو العام، إضافة لإيجاد الحلول الدستورية لبعض الفقرات الخلافية”، مبينةً أن “نواب الكتل السياسية اتفقوا على أبقاء المادة الثامنة من مشروع القانون المذكور دون إجراء أي تعديلات دستورية عليها حيث تتعلق المادة بإعادة محاكمة الأشخاص الذين انتزعت منهم الاعترافات بالإكراه أو الذين أوردت معلوماتهم عن طريق المخبر السري.

وأضافت النائبة أن “الاجتماع الذي دام حتى الثالثة ظهرا شهد أتفاق المجتمعون على ضرورة التصويت بالإجماع لمشروع قانون العفو العام بعد تسوية الخلافات مع بقية الأطراف المشاركة في العملية السياسية”.

وتابعت السهلاني أن “نواب كتل التحالف الوطني أبدوا استعدادهم للتصويت على مشروع قانون العفو في جلسة مجلس النواب المزمع عقدها غداً الأثنين”.

وقرر رئيس المجلس سليم الجبوري، أمس السبت، تأجيل التصويت على مشروع قانون العفو العام إلى جلسة الأثنين المقبل لحين تسوية الخلافات بين الأطراف السياسية.

ودعت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، البرلمان إلى تأجيل التصويت على مشروع القانون لبضعة أيام بغيةَ دراسة ما ورد بمضامينه المتعلقة بجرائم الفساد.

متابعة الإباء /  m_h_g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى