رياضة

آرسنال × ليفربول .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

الابــــــاء الفضائية / متابعة

تتوجه أعين عشاق الكرة الإنكليزية مساء اليوم الأحد إلى ملعب الإمارات الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل ليفربول ضيفاً على آرسنال في قمة الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويسعى ليفربول للفوز في هذه المباراة من أجل إثبات سطوته منذ البداية على بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز ، فيما يخطط آرسنال لتحقيق انتصار في غاية الأهمية رغم الغيابات الكبيرة وخصوصاً على مستوى خط الدفاع.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة: 

* آرسنال خسر مرة واحدة فقط في آخر تسع مواجهات أمام ليفربول في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز ، فيما تعادل في أربع مناسبات وفاز في أربع مباريات.

* ليفربول فاز مرة واحدة في آخر 20 مباراة خارج ملعبه على آرسنال في جميع المسابقات ، فيما جمع ثماني نقاط في 10 مباريات في الدوري الإنكليزي على ملعب الإمارات.

* آرسنال خسر مباراتين فقط من آخر 15 مباراة جرت على ملعبه في افتتاح بطولة الدوري الإنكليزي، في حين أن تلك الهزائم جاءت في المواسم الثلاث الماضية.

* المواجهات بين ليفربول وآرسنال شهدت تسجيل (5 هاتريك) ، أكثر من أي مباراة في تاريخ بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

* ليفربول سجل ما مجموعه 41 هدفاً خلال عام 2016 ، أكثر من أي فريق آخر في بطولة الدوريالإنكليزي الممتاز حتى الآن.

* روبرتو فيرمينو سجل 13 هدفاً (تسعة أهداف وأربعة تمريرات حاسمة) في 15 مباراة في الدوري الإنكليزي في عام 2016 ، بما في ذلك هدفين ضد آرسنال في الماضي.

* أوليفييه جيرو سجل أربعة أهداف في آخر أربعة مباريات أخيرة له في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز أمام ليفربول.

* سيكون هذا الموسم هو الـ 21 للفرنسي آرسين فينجر كمدرب لنادي أرسنال منذ توليه هذا المنصب في سبتمبر 1996 ، فيما لم يصمد أي مدرب آخر مع نفس النادي لأكثر من خمسة مواسم متتالية.

* المباريات بين ليفربول وآرسنال شهدت تسجيل 16 هدفاً في الدقيقة التسعين وما بعدها في الوقت بدل الضائع ، أكثر من أي مباراة قمة أخرى في الدوري الإنكليزي ، حيث سجل ليفربول تسعة أهداف وآرسنال سبعة أهداف. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى