سياسيأمني

الأمن النيابية: جهاز مكافحة الإرهاب سيرتبط بالقائد العام

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، السبت، أن جهاز مكافحة الإرهاب الذي صوّت البرلمان على قانونه اليوم، سيرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة، فيما دعا الحكومة إلى الالتزام بالقوانين التي صوت عليها البرلمان وليس “ركنها على الرفوف”.

وقال الزاملي في مؤتمر صحافي عقده بحضور أعضاء اللجنة في مجلس النواب وتابعته الإباء، إن “اللجنة أنجزت قوانين مهمة خلال الدورة الحالية تخص المؤسسة الأمنية، ولاسيما قانون جهاز مكافحة الإرهاب الذي تم التصويت عليه اليوم، فضلا عن قوانين أخرى مهمة خلال الفصل الحالي كقوانين وزارة الداخلية والبطاقة الموحدة والجوازات وجامعة الدفاع الوطني”، مبيناً أن “جهاز مكافحة الإرهاب سيكون مرتبطا بالقائد العام للقوات المسلحة؛ وهو جهاز مستقل لا يرتبط بوزارة الدفاع وسيكون رئيس الجهاز بدرجة خاصة”.

وأضاف أن “هناك قوانين أخرى مهمة سيتم إنجازها تباعا خلال الفصل التشريعي الحالي، وأن اللجنة ملتزمة بواجبها تجاه المؤسسة الأمنية وتشريع القوانين التي تضمن حقوقها وتنظم عملها”، موضحاً أن “هناك لجانا فرعية مهمة داخل لجنة الأمن والدفاع النيابية تتعلق بالخروق والأحداث (الإرهابية) التي تم إنجاز تحقيقاتها وإحالة المتهمين سواء من (الإرهابيين) أو المتلكئين في الأجهزة الأمنية إلى القضاء”.

ودعا رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية الحكومة إلى “الالتزام بتلك القوانين والعمل بها وعدم ركنها على الرفوف”، لافتاً إلى أن “الكثير من التشريعات و القوانين التي يقرها البرلمان لا تنفذ”.

وكان مجلس النواب صوت في جلسته التي عقدها، اليوم السبت، على قانون جهاز مكافحة الإرهاب، فيما رفع جلسته إلى الاثنين المقبل بعد أن أجل التصويت على قانون العفو العام.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى