انطلاق أولى رحلات الحجاج العراقيين من مطار بغداد اليوم

أعلنت وزارة النقل، السبت، أن مطار بغداد الدولي سيشهد اليوم انطلاق أولى رحلات الحجاج العراقيين إلى الديار المقدسة، مؤكدة استكمال أعمال نصب معدات الجوازات، فيما أشارت إلى أن وزيرها وكالة عبد الحسين عبطان يشرف على الاستعدادات اللوجستية والفنية والخدمات الأساسية التي تقدم للحجاج.

وقال الوكيل الفني للوزارة عباس عمران في بيان حصلت “الاباء” على نسخة منه، إن “صالة كربلاء بمطار بغداد ستشهد اليوم السبت تفويج حجاج بيت الله الحرام”، لافتا إلى أنه أشرف “والى ساعة متأخرة من يوم أمس الجمعة برفقة مدير عام الطيران المدني حسين محسن ومدير مطار بغداد علي جواد على استكمال أعمال نصب معدات الجوازات”.

وأضاف عمران أن “وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان على تواصل مستمر بهدف الاطمئنان على الاستعدادات اللوجستية والفنية والخدمات الأساسية التي تقدم للحجاج العراقيين”.

وكانت الهيئة العليا للحج والعمرة أعلنت، الأحد الماضي، عن تحديد الثامن عشر من آب الجاري موعداً لبدء تفويج الحجيج براً نحو بيت الله الحرام، مشيرة إلى أنها ستنقل 611 حاجا وحاجة يوميا عبر منفذ عرعر الحدودي.

كما حددت هيئة الحج حددت يوم الثالث عشر من آب الجاري موعدا لانطلاق قوافل الحجاج عن طريق الجو، فيما دعت جميع الحجاج لمراجعة المراكز الصحية بهدف استكمال الفحوصات الطبية اللازمة قبل السفر للحج. 

sf 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى