دولي و عربي

رايان: “السعودية” شريك لا يمكن الاعتماد عليه وسيىء السمعة في مجال احترام حقوق الإنسان

أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان عزمه تجميد صفقة أمريكية لبيع عتاد عسكرى بقيمة 15ر1 مليار دولار للكيان السعودي مؤكدا أن السعودية “شريك لا يمكن الاعتماد عليه وسيىء السمعة في مجال احترام حقوق الإنسان”.

وقال رايان لمجلة فورين بوليسي الأمريكية إنه “سيعمل مع ائتلاف يضم ممثلين عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري لدراسة إمكانية منع الصفقة” مضيفا “السعودية” شريك لا يمكن الاعتماد عليه وسيىء السمعة في مجال احترام حقوق الإنسان وعلينا عدم التسرع في بيع تكنولوجيا متطورة لها والمساهمة في سباق التسلح في الشرق الأوسط”.

وأعلنت وزارة الحرب الأمريكية منذ أيام أن امريكا وافقت على بيع عتاد عسكرى بقيمة 15ر1 مليار دولار للكيان السعودي رغم ثبوت استخدام هذا الكيان أسلحة محرمة دوليا في عدوانه على اليمن ودعمه للمجاميع الاجرامية في سورية بالمال والسلاح.

وكانت الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية أكدت أكثر من مرة استخدام التحالف الذي يقوده الكيان السعودي ذخائر عنقودية أمريكية الصنع محظورة دوليا في اليمن.

ويواصل الكيان السعودي عدوانه على الشعب اليمني منذ السادس والعشرين من آذار من العام الماضي ما أسفر عن استشهاد آلاف اليمنيين وتدمير هائل في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى