فوائد الاستيقاظ باكرا

يشير موقع Doctisssmo.fr إلى أن التأمل بالطبيعة من نافذة الغرفة لدى الإستيقاظ صباحاً أو احتساء فنجان القهوة على الشرفة المطلة على الحديقة، أمر كافٍ لبث الحيوية والنشاط في نفسك. وهذا الأمر قد يغير مزاجك طوال النهار. أنظر إلى السماء في الصباح لبداية نهار مشرق.

 

– تنظيم أفكار:

 

يؤكد الموقع عينه أن لا شيء أفضل لبدء نهار جميل من أخذ بعض الوقت لتنظيم الأفكار الداخلية. وينقل العالم النفسي كريستوف أندريه تجربته هذه بالقول: إنني أخذ وقتاً لأضع نفسي على مسار السلام والانفتاح والصفاء. هو من يستيقظ قبل أن تشرق الشمس لكي يقوم بعملية تحضير على المستوى الذهني.

 

– نجاح أكبر:

 

أظهرت دراسة أجريت من طلاب في جامعة تكساس عام 2008 أن الذين يستيقظون باكراً حازوا معدلات أعلى بنقطة واحدة من الذين ينامون في وقتٍ متأخر.

 

– حياة أطول:

 

قصيرة هي الحياة، لذلك ليس عليك بخسارة الوقت لمصلحة النوم. سوف تشعر أن نهارك أصبح أطول وسيكون لديك وقت للقيام بعدد أكبر من الأعمال.

 

– تناول الفطور:

 

إنها من الوجبات الرئيسية في النهار. والاستيقاظ متأخراً سوف يحجب هذه الوجبة من نظامك الغذائي. سيعمل جسمك بإحتياط الغذاء من النهار الفائت، ستشعر بالجوع ما يدفعك إلى تناول أطعمة مضرة بالصحة. تناول وجبة الفطور صباحاً يمدك بشعور الشبع طوال النهار. ستشعر بلذة الطعام لدى تناوله بهدوء في الصباح مع احتساء كوب القهوة أو قراءة الصحف، على عكس أن تقوم بالأمر في العمل وسط أجواء من التوتر.

 

– إنتاجية مضاعفة:

 

أوقات الصباح الباكر هي الأكثر إنتاجية. تتمتع باكراً بصفاء ذهني وبراحة جسدية ونفسية تسمح لك بالكتابة المميزة، أو بالقيام بعمل على أكمل وجه وبسرعة فائقة.

 

– لا زحمة سير:

 

الاستيقاظ باكراً يجعلك تنطلق بشكل أسرع إلى العمل. ساعات الصباح الأولى تمكنك من القيادة بهدوء وتخلصك من زحمة سير خانقة تتشكل لدى مغادرة الجميع منازلهم.

 

– ممارسة الرياضة:

 

أكد موقع Marie Claire.fr نقلاً عن دراسة أميركية أن الجري لمدة 20 دقيقة في اليوم كافية لإفراز هرمون الأندورفين التي تتحكم في قدرة الدماغ على الإستقبال والإستجابة وتعطي شعوراً بالراحة والتحسن.

 

– مهارات جديدة:

 

لطالما حلمت بتعلم لغة جديدة أو تعلم العزف على آلة موسيقية؟ الأمر بسيط، أن تستيقظ قبل نصف ساعة من المعتاد كافٍ للقيام بعمل خارج عن الإطار المهني. يرتفع معدل قدرتك على التركيز في الصباح وبالتالي تقدمك سيكون مبهراً.

dh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى