سياسي

دولة القانون تطالب ” الجبوري” بالابتعاد عن المؤسسة التشريعية بعد تُهم الفساد بحقه

قناة الابـاء متابعة

طالب النائب عن دولة القانون احمد البدري , الاربعاء, بإبعاد سليم الجبوري عن السلطة التشريعية والرقابية , بعد اتهامات الفساد والابتزاز التي أدلى بها وزير الدفاع خالد العبيدي , لافتا إلى أن ” ما حصل يعتبر خيبة أمل بحق المؤسسة التشريعية التي يجب ان تحافظ على حقوق الشعب من خلال رقابتها وتشريع القوانين المهمة .

البدري وفي تصريح صحفي قال “إن هناك توجه نيابي حول جمع تواقيع لإقالة الجبوري وإبعاده عن المؤسسة التشريعة بشكل نهائي حتى وصل العدد إلى مئة توقيع , مبينا أن” ما حصل داخل قبة البرلمان يؤثر على عمله كمؤسسة تشريعية ورقابية , ويجب أحداث تغيير في هذا الأمر .

وأضاف البدري آن” هناك انقسام نيابي واضح إمام وزير الدفاع خالد العبيدي , طرف يطالب بالوقوف مع العبيدي وطرف أخر يذهب بإقالته وسحب الثقة عنه .

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد مثل يوم امس امام القضاء لمواجهة تهم وزير الدفاع خالد العبيدي، وذلك بعد رفع الحصانة القانونية عنه في جلسة البرلمان بجلسة الثلاثاء.

وأعلن القضاء في بيان له غلق الدعوى المقامة ضد الجبوري فيما ورد باقوال وزير الدفاع بالاتهامات التي وجهها خلال جلسة استجوابه لان الادلة المتحصلة بحق المتهم غير كافية.

A_K

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى