سياسياقتصاد

مجلس الوزراء يوافق على إكمال مشروع إنشاء 130 مدرسة في مناطق الأهوار

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على إكمال مشروع إنشاء 130 مدرسة في مناطق الأهوار تنفذ على مراحل ابتداء من عام 2017، وإقرار مقترحات الأمانة العامة للمجلس ومذكرة التدقيق والرقابة المالية بشأن المشروع.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس حيدر العبادي في بيان، تلقت الإباء، نسخة منه، إن “مجلس الوزراء اطلع خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم بشكل تفصيلي على التوصيات والاستنتاجات التي تضمنها محضر اجتماع اللجنة المشكلة للتحقيق في الإجراءات الفنية والقانونية المتبعة في إنشاء المباني التي تعرضت للتدمير في حادث التفجير (الإرهابي) في منطقة الكرادة والوقوف على الأسباب التي أدت إلى اتساع حجم الأضرار البشرية والمادية ومدى توفر المعايير والضوابط القانونية في استخدام الأبنية والشوارع ومستوى إجراءات السلامة المهنية”.

وأضاف أنه “لدعم الحياة في مناطق الأهوار وتوفير المدارس والخدمات التربوية والتعليمية اللازمة وافق مجلس الوزراء على إكمال مشروع إنشاء 130 مدرسة في مناطق الأهوار تنفذ على مراحل ابتداءً من عام 2017 وإقرار مقترحات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومذكرة التدقيق والرقابة المالية بشأن المشروع المذكور”.

وكان العبادي وصف في (26 تموز 2016)، إدراج الأهوار العراقية على لائحة التراث العالمي بـ”الإنجاز الكبير”، وأشاد بجهود الوفد العراقي الذي شارك باجتماعات منظمة اليونسكو التي عقدت في منتصف الشهر الحالي بمدينة إسطنبول التركية، كما أكد وجود “تعاطف” دولي مع العراق.

وصوتت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، الأحد (17 تموز 2016)، على إدراج الأهوار والمناطق الأثرية في العراق على لائحة التراث العالمي.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى