اقتصاد

النفط تنظم مناقصة علنية لنقل المشتقات النفطية بحضور 41 شركة محلية

أعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، تنظيمها مناقصة علنية لنقل المشتقات النفطية بحضور 41 شركة محلية، مبينة أن المناقصة اعتمدت سعرا تخمينيا أعد استنادا إلى المحور والمسافة.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع ورئيس لجنة الإحالة معتصم أكرم في بيان، تلقت الإباء نسخة منه، إن “المناقصة تضمنت 39 محورا لنقل المشتقات النفطية من مستودعات وزارة النفط المنتشرة في عموم البلاد”، مشيرا إلى أن “المحاور توزعت بواقع 23 محورا لصالح وزارة النفط و16 محورا لصالح وزارة الكهرباء”.

وأضاف أن “الشركات المشاركة في المناقصة بلغ عددها 41 شركة عراقية محلية لنقل المشتقات النفطية”، مبينا أن “إجراءات المناقصة تمّت على مرحلتين؛ الأولى كانت مرحلة التأهيل للشركات والمرحلة الثانية هي الإحالة النهائية العلنية والتي تمّت إجراءاتها اليوم على المحاور المعروضة للمناقصة”.

من جانبه.. أكد مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية علي الموسوي أن “المناقصة التي نظمتها الشركة اليوم اعتمدت سعرا تخمينيا أعدته الوزارة لنقل المشتقات النفطية بالاعتماد على المحور والمسافة، وأن الأسعار التي تقدمها الشركات المتنافسة يجب أن لا تكون أعلى من السعر التخميني لتفوز بعقد الإحالة”، وفقا للبيان.

وبيّن الموسوي أن “الجولات السابقة التي نظمتها الوزارة لنقل المشتقات النفطية أثبتت نجاحها في إيصال المنتجات النفطية للمواطن ولمحطات توليد الطاقة الكهربائية باعتماد معياري الوقت والكميات المطلوبة للتجهيز”.

من جهته، قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد إن “الوزارة ومن خلال هذه الفعاليات العلنية تسعى إلى تعزيز مبدأ الشفافية في تنظيم عملها ولاسيما فيما يتعلق بنقل المشتقات النفطية وإيصالها إلى منافذ تجهيز المواطنين بالوقود ومحطات توليد الطاقة الكهربائية”، مؤكدا “حرص الوزارة لإتمام هذه الممارسات والتنافس بين الشركات المتخصصة في نقل المشتقات النفطية وبما يخدم المصلحة العامة”.

وتقوم وزارة النفط العراقية، بين الحين والآخر، بإجراء مناقصة علنية لنقل المنتجات النفطية لصالحها ولصالح وزارة الكهرباء.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى