دولي و عربي

قوات سوريا الديمقراطية تطهر ۹۳ بالمائة من مدينة منبج

الابــــــــاء الفضائية

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية في اليوم الـ۷۰ من عمليات تحرير مدينة منبج، من تطهير اكثر من ۹۰ بالمائة من هذه المدينة.

ففي اليوم الـ۷۰ من عمليات تحرير مدينة منبج شمال شرق حلب، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية في عملياتها من قتل ۸٤۷ من عناصر”داعش” الاجرامية ، فيما قتل ۲۰٤ من القوات الكردية. 

وفي هذه العمليات وفضلا عن تحرير اجزاء واسعة من مدينة منبج، تمكنت القوات الكردية السورية من تحرير ۲۰٥ قرى في محيط المدينة. في حين كان ۱٤۰ ألفا من الأهالي معرضين للخطر خلال الاشتباكات بين اجرامي داعش وقوات سوريا الديمقراطية. 

كما تمكنت القوات الكردية خلال عمليات تمشيط مدينة منبج، من كشف وضبط ٤ مخازن كبرى للاسلحة والعتاد. 

وخلال الـ۷۰ يوما الماضية، تم تحرير ۱۱٥۰ كيلومترا مربعا من المناطق المحتلة في مدينة منبج ومحيطها، وتم تدمير عشرات السيارات الانتحارية لعناصر”داعش” الاجرامية . 

وقامت وحدات الهندسة الحربية التابعة للقوات الكردية المؤلفة من ۱٥ فريقا، من إبطال مفعول ۷ آلاف قنبلة وعبوة مفخخة في مختلف احياء مدينة منبج. 

وبعد السيطرة التامة على مدينة منبج، تم قطع الطريق الواصل بين منبج وجرابلس وكذلك طرق المواصلات التي كان عناصر”داعش” الاجرامية يستخدمها في محيط المدينة وصولا الى الحدود التركية ومدينة الباب الاستراتيجية.

وفي الوقت الحاضر، مازال مركز المدينة بما فيه مسجد الشيخ عقيل ومدرسة غرب الحي الصناعي والمقبرة وعددا من المجمعات السكنية المزدحمة وعددا من المساجد والمكتبات ومراكز التسوق، لم يتم تطهيره من دنس عناصر”داعش” الاجرامية .  sf 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى