سياسي

عضو لجنة النزاهة حيدر الفوادي: العبيدي لم يقدم أدلة أو براهين خلال تضييفه اليوم

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية حيدر الفوادي، الاحد، أن وزير الدفاع خالد العبيدي لم يقدم ادلة او براهين خلال تضييفه اليوم باللجنة، مشيرا الى ان الوزير اكد تقديمه الادلة للقضاء حفاظا على سير التحقيق.

وقال الفوادي في تصريح له، إن “لجنة النزاهة النيابية ضيّفتِ اليوم وزير الدفاع خالد العبيدي بشأن تهم الفساد التي وجهها الى رئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من النواب خلال جلسة استجوابه الاثنين الماضي”، مبينا ان “العبيدي لم يقدم اي ادلة او براهين او قرائن على حديثه”.

واضاف أن “العبيدي قال إنّه يتحدّث فقط عن ادعاءات واتهامات، إلا أن الادلة والبراهين أفاد بأنه قدّمها للقضاء”، مشيرا الى ان “اللجنة سألت الوزير بشأن وجود ابتزاز من شخصيات بالتحالف الوطني، حيث اجاب بانه لا يوجد اي ابتزاز من القيادات السياسية في التحالف الوطني او الكردستاني او تحالف القوى، ما عدا فقط النائب محمد الكربولي الذي يتحدث باسم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري”.

وتابع الفوادي أن “اللجنة طرحت على الوزير مجموعة من الاسئلة التي جاوب عليها ولكن غير مكتملة بالدليل او قرينة”، مشيرا الى انه “اكد ان الادلة والقرائن قدمها للقضاء حفاظا على سير التحقيق، لان لجنة النزاهة البرلمانية تمثل مجموعة من المكونات السياسية وبالتالي فهناك خشية على سير التحقيقات”.

هذا وأكد رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي، الأحد، أن اللجنة ستضيّف اليوم وزير الدفاع خالد العبيدي لإكمال التحقيقات بشأن الاتهامات التي وردت في جلسة استجوابه داخل قبة البرلمان الاثنين الماضي.

يذكر ان العبيدي اتهم، خلال جلسة استجوابه التي عقدت الاثنين الماضي (1 آب 2016)، رئيس البرلمان وعددا من النواب بقضايا فساد، كما اتهم النائب السابق حيدر الملا بـ”ابتزازه” مقابل غلق ملف الاستجواب الذي قدمته النائبة حنان الفتلاوي.

A_H

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى